النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

8 فوائد لـ تدليك جسم الطفل بـ زيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون بكثرة فوائدة الصحية و الغذائية و العلاجية
1 / 3
يتميز زيت الزيتون بكثرة فوائدة الصحية و الغذائية و العلاجية
فوائد زيت الزيتون في تدليك الأطفال
2 / 3
فوائد زيت الزيتون في تدليك الأطفال
تسهم مكونات زيت الزيتون في النمو و التطور الذهني و البدني و الاجتماعي للطفل
3 / 3
تسهم مكونات زيت الزيتون في النمو و التطور الذهني و البدني و الاجتماعي للطفل

يستخدم زيت الزيتون لخفض حرارة الأطفال بالإضافة إلى فوائد زيت الزيتون في تدليك الأطفال احدى الفوائد التي عرفت منذ أقدم العصور، و التي إعتاد عليها الآباء و الأمهات في جميع انحاء العالم من دون ان تخلف وراءها أية مشاكل او مضاعفات للأطفال، بل على العكس من ذلك يعتبر زيت الزيتون من افضل الزيوت المستخدمة في تدليك الأطفال على الاطلاق، فهو يتميز بكثرة فوائدة الصحية و الغذائية و العلاجية.

فوائد زيت الزيتون لبشرة الطفل و صحته

يعتبر التدليك أو المساج وسيلة رائعة للتعبير عن حب الأم لطفلها و اعتنائها به، و تعزيز ارتباطه بها، و يعد زيت الزيتون من أفضل زيوت تدليك الأطفال، نظرا لاحتوائه على مميزات كثيرة و فوائد عظيمة لبشرة الطفل و صحته، حيث يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية بالإضافة لمجموعة من الفيتامينات كفيتامين  أ ، ب ، ج ، ما يساعد على ترطيب بشرة الطفل و حمايتها من الالتهابات، و الحفاظ عليها من التشققات و الجفاف و محاربة الفيروسات، وكذلك تسهم مكوناته في النمو و التطور الذهني و البدني و الاجتماعي للطفل.

تدليك الأطفال

- يساعد تدليك منطقة الحفاضة بزيت الزيتون على منع التهابات الحفاضات و معالجتها أيضا، حيث يحصل يحصل الطفل على الوقاية و العلاج في آن واحد، نظرا لخصائص زيت الزيتون العلاجية، و خير دليل على ذلك أن زيت الزيتون يدخل كمُكون رئيسي في كريمات و زيوت البشرة المخصصة للرضع و الأطفال الصغار.

- يسهم التدليك بزيت الزيتون في تحسين اكتساب الطفل الوزن، حيث يحفز التدليك عصبا رئيسيا، يسمى العصب المبهم، و الذي يربط الدماغ مع أجزاء هامة من الجسم، بما فيها المعدة، و يساهم تحفيز هذا العصب في تحسين عملية الهضم و حركة الأمعاء، و يزيل مشكلة الإمساك التي يعاني منها الرضع و خصوصاً الأطفال الذين يشربون الحليب الصناعي، كما أنه علاج فعال لحالات المغص و الانتفاخ و الغازات أيضا.

- يعتبر زيت الزيتون مهدئاً طبيعياً للطفل، و يعمل على منح الراحة لجسم الطفل، و مساعدته على النوم لفترات طويلة.

- أظهرت إحدى الدراسات أن التدليك بزيت الزيتون في الأيام الأولى من عمر الطفل قد يساعد حديثي الولادة على الشفاء من اليرقان أو الصفيرة بسرعة أكبر.

- معظم الأطفال الرضع يعانون من القشرة التي تصيب فروة الرأس، و لتسهيل زوالها يتم وضع القليل من زيت الزيتون على رأس الطفل و تدليكه بلطف يوميا، و بعدها تبدأ القشرة بالنزول تدريجيا، حتى تختفي.

- يفيد التدليك بزيت الزيتون في تقوية عضلات الطفل، ما يحميه من " الملع " الذي يرهق جسم الطفل مع تكرار حمله باستمرار.

- يسهم التدليك بزيت الزيتون في زيادة مناعة جسم الطفل، و تحسين الدورة الدموية بشكل عام، ما يسهم في ثبات و استقرار معدل ضربات القلب، و استقرار أجزاء الجهاز العصبي التي تنظم أعضاء الجسم.

- يكون التدليك بزيت الزيتون مفيدا بشكل خاص للأطفال المولودين قبل الأوان أي الخدّج أو المبتسرين لأنه يساعدهم على النمو و التطور الذهني و البدني، و كذلك زيادة استقرار نشاط الدماغ، حيث أظهر الأطفال الخدج الذين تم تدليكهم بزيت الزيتون تطورا ملحوظا في تطور نشاط الدماغ لديهم في المستوى الطبيعي.

فوائد زيت الزيتون للأطفال

اتبعي حدسك في تدليك طفلك

فوائد زيت الزيتون للحامل ستجعلك تتناوليه حتما

×