احتفاءً باليوم الوطني الإماراتي الـ51 .. 5 أمور يجب أن تُعلميها لطفلكِ في حب الإمارات

احتفاء باليوم الوطني الإماراتي الـ51، وكنوع من أنواع الاحتفال بهذا البلد العظيم الذي يحظى بحب وتقدير جميع الجنسيات وبمختلف الأديان، يجب علينا كأمهات وآباء أن نُحدث أطفالنا عن تاريخ هذا البلد الجميل، وعن تراثه ومكانته، وأن نخبرهم عن قوة إرادة شعبه، وقيادته الرشيدة الحكيمة، لينشأ محباً لها ولأرضها الطيبة.

أمور يجب أن تعلميها لطفلك في حب الإمارات

وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ51، يجب عليكِ عزيزتي الأم أن تُعلمي طفلك المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة عدة أمور مهمة في حبها، هذه الأمور هي:

الولاء

يجب أن ينشأ طفلك المقيم على أرض الإمارات الحبيبة معتزاً بها، وأن يحمل في قلبله كل قيم الولاء لها، وأن يفرح لفرح شعبها، وأن يحزن لحزنهم، وأن يشاركهم في الاحتفال بكل المناسبات السعيدة لديهم، تعبيراً عن حبها، وامتناناً لها ولشعبها الكريم على كل جميل منها ومنهم.

احتفاءً باليوم الوطني الإماراتي الـ51 .. 5 أمور يجب أن تعلميها لطفلكِ في حب الإمارات

والحقيقة أن تنشأة الطفل على قيمة نبيلة كالولاء، سيرفع من شأنه، وسيجعل أجمل الصفات الحميدة تلتصق به، فما أجمل أن ينشأ طفلك على الولاء.

الاحترام

يجب عليكِ عزيزتي الأم تعويد طفلكِ على احترام دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً، وعلى احترام قوانينها، لينشأ مهذباً في حديثه عنها، وفي تعامله مع الناس على أرضها الطيبة، وأن يحترم كل العادات والتقاليد الخاصة بهم، وأن يكن كل الاحترام والتقدير للموروث الثقافي، ولكل التراث الشعبي الإماراتي.

الحفاظ على البيئة

يجب أن ينشأ طفلك معتاداً على النظافة، ويجب عليكِ أيضاً أن تعلميه الحفاظ على البيئة في الأرض التي يحيا عليها أرض الإمارات الحبيبة، وذلك بالحفاظ على نظافة الأماكن العامة، والخاصة، والحدائق والمتنزهات.

ويدخل في ذلك أيضاً، الحفاظ على البيئة، والحفاظ على كل وسائل النقل المتاحة في الدولة، وعدم تخريبها، واحترام القوانين المرتبطة بها، وكذلك كل وسائل الترفيه المتاحة

الحفاظ على مشاعر شعبها

واحتفاءً باليوم الوطني الإماراتي الـ51، يجب تنشأة طفلك على احترام مشاعر الشعب الإماراتي في كل المواقف، وأن يشاركهم بكل حب كل المشاعر التي يشعرون بها في مختلف المناسبات، وأن يكون قادراً على التعبير عن مشاعره نحوهم، لينشأ أصيلاً في أفعاله، معترفاً بفضل من حوله غير ناكراً لما يراه من خير.

الإلمام بتاريخها العظيم

وأخيراً عزيزتي الأم، وبمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الـ51، يجب عليكِ أن يكون طفلكِ على علم بتاريخ الدولة التي يقيم على أرضها، وكيف بدأت، وما وصلت إليه من تقدم فاق كل الحدود، وأن يعلم بكل إنجازاتها في كل المجالات، وكيف وصلوا إلى المريخ، لأن ما تقدمه الإمارات حكومة وشعباً من رعاية واحترام لآدمية الإنسان وتقديره، يستحق أن يتعامل طفلك معه ومع كل ما يتعلق به، كأنه بلده الثاني.