متى يلتئم جرح الخياطة بعد الولادة القيصرية

متى يلتئم جرح الخياطة بعد الولادة القيصرية

متى يلتئم جرح الخياطة بعد الولادة القيصرية

متى يلتئم جرح الخياطة، بعد الولادة القيصرية تحتاج الأم إلى الراحة مع الإهتمام بالجرحة وفقا لتعليمات الطبيب، كما يجب متابعة جرح الولادة القيصرية جيدا ونتسائل متى يلتئم جرح الخياطة، وإستشارة الطبيب في الحال فور ظهور أي أعراض خطيرة، فمتى يلتئم جرح الولادة القيصرية

متى يلتئم جرح الخياطة

  • ما هو جرح الولادة القيصرية
  • متى يلتئم جرح الولادة القيصرية
  • نصائح لإلتئام جرح الولادة القيصرية بسرعة

ما هو جرح الولادة القيصرية

متى يلتئم جرح الخياطة، تقول الدكتور نجلة كاظم أختصاصية النساء والتوليد بدبي، أنه ينتج عن الولادة القيصرية جرح يقع أسفل البطن، ويكون في البداية شديد الإحمرار، ويخف لونه ويهدأ تدريجيا حتى يلتئم ويصبح لونه طبيعيا.

وتقول كاظم أن الأم ستشعر في البداية بالألم عند الحركة عموما أو التقلب في السرير أثناء النوم، أو عند السعال أو الضحك، وكذلك العطس.

متى يلتئم جرح الخياطة

حول متى يلتئم جرح الخياطة، أوضحت كاظم أن جرح الخياطة بعد الولادة القيصرية يحتاج إلى شهرين ليتلئم تماما، مشيرة إلى أنه وعلى الرغم من إلتئامه إلا أن الأم ستظل متحسسة له أغلب الوقت ولكن بعد عدة أشهر أخرى لن يوجد أثر للجرح وسيصبح لونه عاديا مثل لون الجسم الطبيعي.

وأكدت كاظم على أن العناية بالجرح وفقا لتوصيات تساهم في التعافي السريع وتساعد على إلتئام الجرح، لأن العناية بجرح الخياطة بعد الولادة القيصرية يقي من الإصابة بالإلتهابات في الجرح، وبالتالي سرعة إلتئامه وسرعة التعافي أيضا.

نصائح لإلتئام جرح الولادة القيصرية بسرعة

متى يلتئم جرح الخياطة، ذكرت كاظم مجموعة من النصائح المهمة ليتلم جرح الخياطة بعد الولاد القيصرية بسرعة، وهذه النصائح هي،

  1. العناية بجرح الخياطة وتنظيفه جيدا بحسب تعليمات الطبيب.
  2. الحرص على تهوية الجرح بعد تنظيفه.
  3. تناول المضاد الحيوي والمسكنات بإنتظام وفي المواعيد المحددة.
  4. الحركة ويجب أن تبدأ بعد الولادة القيصرية بساعات قليلة حتى يبدأ الجسم بإستعادة نشاطه وحركته وليتلئم جرح الخياطة بصورة صحيحة مع فرد الجسم.