النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فوائد الفلفل الاخضر البارد للحامل

فوائد الفلفل الاخضر البارد للحامل
1 / 2
فوائد الفلفل الاخضر البارد للحامل
فوائد الفلفل الأخضر البارد
2 / 2
فوائد الفلفل الأخضر البارد

فوائد الفلفل الاخضر البارد، الحمل مرحلة دقيقة تحتاج إنتباه الحامل لكل ما تتناوله من أطعمة، إذ يجب أن يكون غذاء الحامل متكامل العناصر الغذائية التي تحتاج إليها هي والجنين، وتأتي الخضراوات بكافة أنواعها وألوانها ضمن الأطعمة التي يجب أن تتناولها الحامل بإنتظام، فما هي فوائد الفلفل الاخضر البارد للحامل كونه أحد أهم الخضروات المفيدة للحامل.

فوائد الفلفل الاخضر البارد

  • القيمة الغذائية للفلفل الاخضر
  • فوائد الفلفل الاخضر البارد للحامل

فوائد الفلفل الاخضر البارد

تعود فوائد الفلفل الاخضر إلى قيمته الغذائية حيث يحتوي كل 100 جرام منه على 24 سعرا حراريا فقط،  6 جرامات من الكربوهيدرات و6 ملليجرامات من الكالسيوم، و22 ملليجراما من الفسفور، ونحو 180 ملليجراما من البوتاسيوم، إضافة إلى الحديد والزنك

ويعد الفلفل الأخضر البارد أحد مصادر فيتامين "أ" وفيتامين "سي" فكل 100 جرام من الفلفل تزود الجسم بنحو 160 ملليجراما من فيتامين "سي" الضروري  جدا لتعزيز الجهاز المناعي وتقويته في مواجهة الأمراض المعدية والفيروسات.

فوائد الفلفل الاخضر البارد للحاملض

من فوائد الفلفل الاخضر البارد للحامل ما يلي

وقاية الجنين من التشوهات الخلقية

من فوائد الفلفل الأخضر البارد أنه يعزز من نمو الدماغ والجهاز العصبي عند الجنين ووقايته من التشوهات الخلقية، لإحتوائه على حمض الفوليك، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفولات.

يعزز الجهاز المناعي

يحتوي الفلفل الأخضر على نسبة جيدة من فيتامين "سي" الذي تحتاج إليه الحامل لتعزيز مناعتها، حيث تقل مناعة الحامل أثناء الحمل، ولذلك فهي بحاجة إلى تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على فيتامين "C".

تعزيز عملية الهضم عند الحامل

فوائد الفلفل الاخضر البارد للحامل، يخفف الفلفل الاخضر البارد من إضطرابات الجهاز الهضمي التي تعاني منها الحامل خلال الحمل، إذ تكفل الألياف التي يحتوي عليها تنظيم عملية الهضم.

يقضي على إكتئاب الحمل

فوائد الفلفل الاخضر البارد، قد تتعرض المرأة أثناء الحمل للإصابة بالإكتئاب وبدرجات متفاوتة، ولتناول الفلفل الاخضر البراد دور في تخفيف حدة الإكتئاب لدى الحامل.

ضبط ضغط الدم

ومن فوائد الفلفل الاخضر البارد أيضا، يحتوي الفلفل الاخضر البارد على ضبط مستوىات ضغط الدم وحمايتها من الإصابة بتسمم الحمل أحد أخطر العوارض الصحية التي قد تتعرض لها الحامل التي تعاني من ضغط الدم المرتفع.

 

×