افضل نظام غذائي صحي للاطفال عمر 6 سنوات

افضل نظام غذائي لطفلك هو الذي يشاركك طهيه ويستمتع بفوائده

افضل نظام غذائي لطفلك هو الذي يشاركك طهيه ويستمتع بفوائده

 افضل نظام غذائي للطفل في عمر الست سنوات يتطلب تحقيق معادلة التوازن الصحي

افضل نظام غذائي للطفل في عمر الست سنوات يتطلب تحقيق معادلة التوازن الصحي

افصل نظام غذائي صحي للاطفال عمر 6 سنوات

افصل نظام غذائي صحي للاطفال عمر 6 سنوات

افضل نظام غذائي صحي للاطفال عمر 6 سنوات، لا يمكن تحديده دون الكشف المباشر على صحة الطفل والتأكد من سلامة صحته العامة.

افضل نظام غذائي صحي للاطفال مرتبط بعدد السعرات الحرارية التي يحتاجونها حسب معدل نموهم وجنسهم ومستوى نشاطهم البدني في المقام الأول.

وبالتالي اختيار افضل نظام غذائي للاطفال عمر 6 سنوات يحتاج إلى استشارة الطبيب المختص لتوظيف الأطعمة الصحية ضمن السعرات الحرارية الموصي بها لكل طفل على حدا حسب طبيعة جسمه وحالته الصحية وليس غير ذلك.

لكن بصفة عامة سنطلعك عزيزتي الأم على أهم النصائح عند اختيار افضل نظام غذائي صحي لطفلك عمر 6 سنوات، من خلال استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

 افضل نظام غذائي للطفل في عمر الست سنوات يتطلب تحقيق معادلة التوازن الصحي

نظام غذائي صحي للاطفال

  • أهمية النظام الغذائي الصحي للاطفال عمر6 سنوات.
  • نصائح لاختيار افضل نظام غذائي صحي للاطفال عمر6 سنوات.

أهمية النظام الغذائي الصحي للاطفال عمر 6 سنوات

أوضحت الدكتور فيروز، أن عمر 6 سنوات للاطفال بمثابة جسر العبور للصحة الجسدية والنفسية والعقلية دون استثناء، ورغم أن الاطفال خلال هذه المرحلة العمرية قد يصعب إرضائهم بجميع الأطعمة المفيدة لهم، إلا أنه لا غنى عن تدريبهم وتعويدهم على الأنظمة الغذائية الصحية الفعالة لدعم هذا العمر المرتبط بالمرحلة المدرسية وتكوين البنية الجسدية والعقلية على وجه الخصوص.

افضل نظام غذائي لطفلك هو الذي يشاركك طهيه ويستمتع بفوائده

من ناحية أخرى أكدت الدكتورة فيروز، أن اختيار نظام غذائي صحي موحد لجميع الاطفال فكرة خاطئة لاننصح بها، وبالتالي يتطلب من كل أم أن تكون حريصة ومراقبة لوزن طفلها في عمر 6 سنوات، زيارة الطبيب المختص لتحديد الأطعمة المفيدة والبدايل المتنوعة حسب رغبات الطفل قدر المستطاع دون التخلي عن التجديد والتنوع حسب أذواق الاطفال التي تتغير وتتطور مع مرور الوقت.

نصائح لاختيار افضل نظام غذائي صحي للاطفال في عمر 6 سنوات

أشارت الدكتور فيروز، إلى أنه يصعب تحديد نظام غذائي صحي لجميع الاطفال في عمر 6 سنوات، لكن يمكنك عزيزتي الأم الوقوف بعين الاعتبار على النصائح العامة التالية

  • التزمي بتقديم وجبة الإفطار الصحية لطفلك في عمر 6 سنوات.
  • عودي طفلك على تناول حصص يومية من الخضروات والفواكة بجميع أشكالها، لكن بكميات قليلة على الدوام.
  • ابتكري الأطباق الشهية الصحية الغنية بالفيتامينات المتنوعة من المصادر المختلفة.
  • تجنبي تحفيز طفلك على تناول الحلويات والوجبات الدسمة داخل أو خارج المنزل.
  • قدمي لطفلك في عمر 6 سنوات الوجبات الخفيفة الملونة والطازجة لتعزيز رغبته للأطعمة الصحية  ضمن النظام الغذائي الصحي المناسب لطبيعية جسمه وحالته الصحية.
  • دعمي وجبات طفلك في عمر 6 سنوات بالأطعمة المطهوه على البخار أو المشوية في الفرن كافضل نظام غذائي صحي خالي من الدهون الضارة.
  • احرصي على تلبية جسم طفلك في عمر 6 سنوات من البروتينات والكربوهيدرات والدهون  والألياف من خلال المصادر المتنوعة دون التقيد قدر المستطاع.
  • اشريكي طفلك في عمر 6 سنوات في إعداد الأطعمة الشهية الذيدة الطعم والمحببة لقلبه بالطرق الصحية الخالية من النكهات الصناعية والألوان الضارة.
  • شجعي طفلك في عمر 6 سنوات على ممارسة الرتمارين الرياضية أو مزاولة الألعاب الهادفة داخل المنزل وخارجه لتحقيق التوازن الجسدي والصحي والنفسي على الدوام.

وأخيرا، ستظل السعرات الحرارية والاطعمة الصحية المتنوعة والنشاط البدني معادلة افضل نظام غذائي صحي للاطفال في عمر6 سنوات و الأعمار المتتالية دون المنافس.