افضل تمارين رياضية للأطفال في المنزل

أفضل تمارين رياضية، تعتبر ممارسة الرياضة من أهم الأساسيات التي يجب تعويد الطفل عليها منذ الصغر لما لها من دور كبير في تنمية قدرة الطفل الجسدية والعقلية لأن العقل السليم في الجسم السليم.

أفضل تمارين رياضة

فوائد ممارسة الرياضة للأطفال

  1. تقوي من بنية الأطفال وتعزز من لياقتهم البدنية.
  2. تقوي العضلات وتشد أجسامهم.
  3. تحمي عضلة القلب.
  4. تشدّ الجسم وتزيد مرونته.
  5. تقلل من الشعور بالتعب والإجهاد.
  6. تعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم.
  7. تعزيز روح التعاون.

أفضل تمارين رياضة

تمرين البيلاتس Pilates 

من أفضل تمارين رياضية، تمرين البيلاتس الذي يتحقق من خلال نوم الأطفال على جانب الجسم أو على الظهر مع رفع الرجل دون ثني الركبة وتثبيت الرجلين إلى أعلى لبعض الوقت. 

تمرين البلانك

ومن أفضل تمارين رياضية أيضا، تمرين البلانك لأنه يقوي للمعدة، ويجعل مرونة في تحريك البطن والظهر، وفيه يضع الأطفال المرفقين على الأرض مع موازاتهما للجسم على مسافة عرض الكتفين، مع التأكد من النظر إلى الأرض بشكل عمودي مع فرد العمود الفقري والرقبة جيدا و ورفع الساقين والجسم قليلًا إلى أعلى مع تثبيت أطراف أصابع القدم على الأرض وثبتي الجسم لمدة لا تقل عن 30 ثانية. 

تمرين الزحف 

وفيه يضع الأطفال اليدين والقدمين مسطحتين على الأرض مع الحفاظ على تقوس الظهر بحيث يبدو الجسم مثل الدب الزاحف.

تمرين القفز في الهواء

يحب الأطفال القفز في الهواء وذلك التمرين يحقق لهم متعة كافية وفيه يجب أن يستقيم الطفل مع القفز عاليا وفتح الذراعين والرجلين ليبدو الجسم بشكل حرف X في الهواء، مع غلق اليدان والذراعان أثناء الرجوع.

تمرين إطالة الظهر

يجب أن يتخذ الطفل وضع السجود مع وضع الوركين على الكعبين وإبقاء أصابع القدمين معا، مع فتح الركبتين بعيدا عن بعضهما والإنحناء للأمام وثني الجسم فوق الفخذين كي تستقر الجبهة على الأرض مع مد الذراعين للأمام مباشرة ، وهو تمرين مهم ومفيد للظهر.