نصائح لتعيش أسرتك أجواء رمضان أثناء الحجر المنزلي

الحجر المنزلي وأزمة كورونا لا يجب أن يضيعا عليك وعلى أسرتك عزيزتي الأم فرحة قدوم رمضان، لأنه شهر الفرحة والبهجة والسرور ولن يمكن تعويضه، لذا عليك الإستعداد للشهر الكريم والقيام بكل ما تعودت عليه في إستعدادات رمضان الماضي بل وأكثر لتعيش أسرتك أجواء رمضان أثناء الحجر المنزلي بكل سعادة.

رمضان أثناء الحجر المنزلي

  • نصائح لتعيش أسرتك أجواء رمضان أثناء الحجر المنزلي
  • سلوكيات مرفوضة في رمضان أثتاء الحجر المنزلي

نصائح لتعيش أسرتك أجواء رمضان أثناء الحجر المنزلي

من المهم جدا أن تقوم الأم بالإستعداد لرمضان إذ أن هناك كثير من الأمور التي ترتبط به وتشعرنا بفرحة قدومه، كديكورات رمضان والزينة الرمضانية مختلفة الأشكال، والألوان، والفوانيس الرمضانية التي يشع نورها ليملأ القلوب فرحة وسعادة.

ولا يغيب عنك غاليتي الأم شراء بعض الأدوات المنزلية الجديدة المزخرفة برسوم رمضانية جميلة ورائعة حتى تكون جميع الأجواء جميلة ومن رائحة رمضان، ولذلك يجب عليك الإستعداد الجيد لتحقيق الفرحة والشعور بالسعادة في رمضان أثناء الحجر المنزلي.

ولتعيش أسرتك أجواء رمضان أثناء الحجر المنزلي، إجعلي لكل فرد فيها دور هام، ومشاركة فريدة للإستعداد لرمضان، فالمشاركة في ذلك كفيلة بأن تشعرهم بأجواء رمضان.

ولا تنسي عزيزتي الأم أن رمضان أثناء الحجر المنزلي يحظى بإختلافات كبيرة إذ أن هناك وقت كبير من الممكن أن يخصص لتوطيد العلاقة بين أفراد الأسرة الواحدة.

كما يجب عليك تخصيص مكان للعبادة حتى يكون ملجأ جميع أفراد الأسرة للقيام بعبادات الشهر الكريم من قيام وتهجد وقراءة القرآن لتتآلف أراوحهم معا في التقرب لله عز وجل.

سلوكيات مرفوضة في رمضان

رمضان أثناء الحجر المنزلي يجب أن يكون خاليا من بعض السلوكيات والتصرفات المرفوضة ضمانا لسلامة الأسرة كلها والتي منها،

  1. العزائم.
  2. أي تجمعات على الإفطار أو السحور.
  3. تناول الإفطار بالخارج.
  4. إدمان مواقع التواصل الإجتماعي وإنعدام التواصل بين أفراد الأسرة.