عادات يجب التخلي عنها قبل رمضان

عادات يجب التخلص منها قبل رمضان

عادات يجب التخلص منها قبل رمضان

قبل رمضان يجب التخلي عن العديد من العادات التي لها أن تسبب لك بعض العقبات أثناء الصيام، ولذلك نقدم لك عزيزتي عادات يجب التخلي عنها ليكون رمضان بلا عقبات أو مشاكل.

عادات يجب التخلي عنها

  • عادات يجب التخلي عنها قبل رمضان
  • نصائح لإستقبال رمضان بحيوية ونشاط

عادات يجب التخلي عنها قبل رمضان

العصبية

من الأفضل لك عزيزتي التخلص من عصبيتك قبل رمضان حتى يسهل عليك التعايش مع الشهر الكريم في هدوء ودون إنفعال، ويجب أيضا التخلص من العصبية سريعا قبل رمضان حتى لا تزيد سوءا أثناء الصيام وكي لا تتعرضين للوقوع في أخطاء لا حصر لها قد تؤثر على نفسيتك لأنك ستلومين نفسك عليها بعد ذلك.

التدخين

إذا كنت مدخنة، يجب عليك التخلص من تلك العادة السيئة قبل رمضان بوقت كاف لأنه سيكون سببا كاف لإنفعالات وعصبيتك الزائد خلال ساعات الصيام.

القهوة

إذا كنت من عشاق القهوة عليك غاليتي التقليل منها تدريجيا قبل رمضان لأن حاجتك إليها ستكون سببا في إصابتك ببعض العوارض غير الصحية المزعجة والتي يأتي الصداع والإنفعال على رأسها.

إهمال الوقت

إذا كنت ممن ينسحب بساط الوقت من بين أيديهم سريعا هباء، عليك التخلص من تلك العادة السيئة وبخاصة قبل رمضان، لأنك ستحتاجين إليه في رمضان، في كثير من الأمور أهمها العبادات، لذا عليك الإهتمام بالوقت.

نصائح لإستقبال رمضان بحيوية ونشاط

  1. يجب تعزيز العلاقة بالله من قبل قدوم رمضان وعدم الإنتظار حتى قدومه، لذا يجب الإجتهاد في العبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالأعمال الصالحة والتسابيح بجانب الصلاة حتى يأتي رمضان عليك وأنت مشيدة لأساس قوي تستطيع البناء عليه وإستكمال من تم البدء فيه بتفاؤل ونشاط
  2. تنظيم الوقت، ليأتي رمضان وأنت منظمة وبذلك لن يصيبك الكسل أبدا في رمضان.
  3. تجهيز إحتياجاتك خلال الشهر الكريم قبل رمضان.