دبي لرعاية النساء والاطفال تشارك في مجلس حقوق النساء التابع للامم المتحدة

شاركت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال في الفعاليات المصاحبة لجلسة عرض تقرير دولة الإمارات العربية المتحدة الثالث لحقوق الإنسان في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف في سويسرا، وذلك بصفتها أحد منظمات المجتمع المدني المعنية بشؤون المرأة والطفل.

خدمات الرعايا والحماية

وجاءت هذه المشاركة عبر منصة خاصة في المعرض المصاحب للفعالية والخاص بمؤسسات المجتمع المدني في الإمارات، والذي عرضت من خلاله المؤسسة العديد من المنشورات والكتيبات التي تتناول تجربتها في توفير خدمات الحماية والرعاية لضحايا العنف والإتجار بالبشر من النساء والأطفال، وتوفير خدمات الإيواء والخدمات الاجتماعية والنفسية والقانونية والصحية لهم بالإضافة لتأهيلهم للدخول في سوق العمل.

نموذج ناجح

وقالت عفراء البسطي، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، أن المؤسسة تفتخر بمشاركتها في هذا الحدث وكونها جزء من منظومة العمل في مجال حقوق الإنسان في دولة الإمارات والتي سطرت إنجازات مضيئة جعلتها تحتضن أكثر من 200 جنسية من مختلف دول العالم.

وأضافت أن تعاون المؤسسة مع الجهات الحكومية في دولة الإمارات يعدُّ نموذجاً ناجحاً ومتميزاً للعمل المشترك بين منظمات المجتمع المدني والحكومات، حيث أثمر عن توفير العديد من الخدمات والمبادرات الهامة التي دعمت جهود المؤسسة في توفير الحماية والرعاية المتطورة لضحايا العنف والإتجار بالبشر من النساء والأطفال.

القضاء على العنف ضد النساء والاطفال

وأشارت البسطي أيضاً إلى أن المؤسسة نجحت في تغيير نظرة المجتمع وجذب إهتمامهم لقضايا العنف تجاه النساء والأطفال عبر تنفيذ العديد من الحملات التوعوية السنوية، مثل الحملة البرتقالية لحماية المرأة من العنف وحملة طفولتي أمانة لحماية الأطفال من العنف، وذلك لم يكن ليتحقق لولا التعاون الكبير من مختلف الجهات الرسمية في الإمارات، وتوافر المناخ اللازم لذلك.

كما قامت البسطي بمداخلة في مجلس حقوق الإنسان عن الخدمات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة للنساء المعنفات وعن وجود دور إيواء في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم الخدمات كافة النفسية و الاجتماعية و الصحية و القانونية بالإضافة إلى برامج التأهيل والتمكين.

حملات تثقيفية

وعرضت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال عبر منصتها في المعرض نبذة عن أهم الحملات التثقيفية التي تقوم بها من خلال عرض فيديو مصور للحملة البرتقالية وهي حملة سنوية تقوم بها المؤسسة بالتزامن مع احتفالات الأمم المتحدة باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث ركزت حملة المؤسسة العام الماضي على مناهضة أشكال العنف النفسي واللفظي السائدة ضد المرأة في المجتمع ولاقت صدى وتفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور ووسائل الإعلام.

كما عرضت المؤسسة في المعرض فيديو مصور عن حملتها (حملة طفولتي أمانة) وهي حملة سنوية بدأت منذ ثمان سنوات وتهدف لتثقيف المجتمع بكيفية التعامل مع الأطفال وكيفية التواصل معهم وتغيير سلوك المعنفين، وتضمنت حملة العام الماضي عرض منشورات ومقاطع فيديو تحت شعار #makeitstop والتي تم من خلالها التسليط على قانون دولة الامارات العربية المتحدة للطفل.