جامعة الملك خالد تطلق مشروع "مبادرون" ببرامج تعليمية وثقافية ومهارية

أطلقت جامعة الملك خالد مشروعا اجتماعيا تحت شعار "مبادرون"، والذي يمثل مشروع نوعي متميز، يحوي برامج ومبادرات تعليمية وثقافية ومهارية، ليُضاف هذا المشروع إلى العديد من المبادرات النوعية التي أطلقتها الجامعة خلال الفترة الماضية في سياق الجهود الوطنية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

جامعة الملك خالد تطلق مشروع "مبادرون" ببرامج تعليمية وثقافية ومهارية

أعلنت جامعة الملك خالد عن اطلاقها مشروع "مبادرون" الموجه لمختلف شرائح المجتمع وطلاب وطالبات ومنسوبي ومنسوبات الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين، خلال شهر رمضان المبارك وفصل الصيف.

وحول ذلك أشار مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، أن هذا المشروع المتكامل يستمر إلى نهاية شهر ذي الحجة ويأتي في إطار مبادرة "نشامى عسير" التي أطلقها الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، والتي تسعى إلى استثمار طاقات المجتمع الحيوي بما يواكب رؤية المملكة 2030 وتوجيهات القيادة الرشيدة أيدها الله، كما يأتي المشروع في ضوء حرص وزارة التعليم وتوجيهات الوزير الأستاذ الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بأن تقوم الجامعات بدور فاعل وحيوي تجاه منسوبيها وطلابها ومحيطها المجتمعي.

أهداف ومجالات مشروع "مبادرون"

يسعى مشروع "مبادرون" إلى تحقيق الأهداف التالية:

- تنمية الشراكة المجتمعية.

- نشر الإيجابية واستغلال أوقات الفراغ بالنفع والفائدة للمجتمع.

- تقديم الدورات والاستشارات العلمية النافعة للطلاب والطالبات.

- إعداد وتنفيذ برامج ومشاريع تخدم المجتمع.

- تطوير مهارات منسوبي الجامعة من خلال برامج نوعية.

هذا وتشارك جميع وحدات الجامعة في تنفيذ برامج المشروع المتنوعة والذي يستهدف 3 مجالات تشمل: برامج تطوير خاصة بالطلاب والطالبات، وبرامج خاصة بأعضاء وعضوات هيئة التدريس، بالإضافة إلى البرامج الخاصة بشرائح المجتمع. 

يُذكر بأن جامعة الملك خالد قد أطلقت ضمن برامج مشروع "مبادرون" بتنظيم كلية علوم الحاسب الآلي "معسكر رمضان البرمجي – لغة بايثون" لأبناء وبنات منسوبي ومنسوبات الجامعة في الفئة العمرية من 15 إلى 18 سنة، وحددت رابط

للراغبين في التسجيل.