5 عبارات تفسد عليك علاقتك بصديقتك فاحذريها

5 عبارات تفسد عليك علاقتك بصديقتك فاحذريها

5 عبارات تفسد عليك علاقتك بصديقتك فاحذريها

الصداقة من أسمى العلاقات الإجتماعية ولها تأثيرات إيجابية عديدة على الصحة النفسية وعلى التعايش مع الحياة بكل ما فيها بشكل سلس ومريح، لأن الأصدقاء الحقيقيون يعينون أصدقائهم عليها بمساندتهم ودعمهم وتشجيعهم الدائم.

والصداقة ليست فقط في الأوقات الصعبة لأنها يجب أن تكون في كل مواقف الحياة الفرح والحزن وكل المواقف الحياتية التي تقتضي الوقوف مع الصديق ودعمه.

وللصداقة متطلبات أساسية لا يمكن أن تنجح وتستمر بدونها ومنها الثقة و الصدق و التفاهم و الاحترام و الانصات و التماس الاعذار و المرونة في التعامل.

عبارات تفسد عليك علاقتك بصديقتك

بعد كل ما تقدم وإذا أردتي عزيزتي الحفاظ على صديقتك احذري أن تقولي لها بعض العبارات التي قد تفسد عليك علاقتك بها مثل  

عبارات الاستخفاف

احذري ان تستخفي بالمواقف التي تمر بها صديقتك قائلة لها " هذا الموقف ليس بالموقف الصعب لقد تعرضت للأسوأ وقد تغلبت عليه" لأنها عبارة صادمة وليس فيها أي معنى للصداقة الحقيقية.

عبارات السخرية

الصداقة الحقيقية لا يسخر فيها الاصدقاء من بعضهم البعض لذلك ولتحافظي على علاقتك بصديقتك احذري أن توجهي لها أي عبارات سخرية مثل " أنت لا تفعلين شيئا الا الحديث كالبغبغاء" إلى غير ذلك من العبارات التي تحمل في معناها سخرية منها.

عبارات اللوم

عليك أن تعلمي أن صديقتك بحاجة إليك في المواقف الصعبة وعليك أن تلبي النداء وفِي نفس الوقت عليك أن تحذري لومها وتوبيخها حتى لو كانت خاطئة لأنه ليس الوقت المناسب له مثل أن تقولي لها" لو أنك فعلت كذا وكذا ما حدث ذلك أبدا"

عبارات التهديد

التهديد اسلوب سلبي للغاية ومن الممكن أن يدمر أي علاقة، وعلاقة الصداقة أحد أهم العلاقات التي من الممكن أن يفسدها سلوك التهديد" فلا تقولي لصديقتك " لن تكوني صديقتي إن لم تفعلي ذلك" أو تقولي لها " "لن أكون صديقتك لو فعلتي ذلك مرة أخرى"