أمر ملكي بتعيين الدكتورة هلا التويجري رئيسة لهيئة حقوق الإنسان

صدر أمر ملكي بتعيين الدكتورة هلا بنت مزيد بن محمد التويجري رئيساً لهيئة حقوق الإنسان السعودية بمرتبة وزير بحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية.

لتشغل الدكتورة خلال التويجري منصب رئيسة هيئة حقوق الإنسان السعودية بدلا من معالي الدكتور عواد بن صالح بن عبدالله العواد رئيس هيئة حقوق الإنسان السابق.

الجدير بالذكر أن الدكتورة هلا بنت مزيد بن محمد التويجري تتولى منذ شهر يوليو لعام 2017 منصب الأمينة العامة لمجلس شؤون الأسرة".

كما تشغل الدكتور هلا التويجري منصب رئيسة فريق "تمكين المرأة" في "مجموعة العشرين" بالإضافة لكونها مستشارة إدارية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منذ أبريل لعام 2021.

وشغلت الدكتورة هلا بنت مزيد بن محمد التويجري منصب عضو اللجنة الاستشارية لجائزة الأميرة نورة للتميز النسائي كما تشغل منصب عضو في المجلس الاستشاري للبرنامج الثقافي في "الجمعية العربية السعودية للثقافة والتراث".

كما تشغل الدكتورة هلا بنت مزيد بن محمد التويجري منصب عضو في لجنة المرأة في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "إسكوا"، بالإضافة لعضويتها في لجنة عمل المرأة في "منظمة العمل العربية".