محطة مترو مركز الملك عبدالله المالي.. تحفة فنية وتصميم معماري مبهر

تعد محطة مركز الملك عبدالله المالي أحد التحف الفنية المرتقبة في العاصمة السعودية الرياض  والتي تعتبر واحد من محطات مترو الرياض حيث تقترب محطة مركز الملك عبدالله المالي من الانتهاء من أعمال الإنشاءات بعد فترة طويلة من العمل الدقيق لتقترب تلك المحطة من الظهور للنور.

التصميم الإبداعي المميز لمحطة مركز الملك عبدالله المالي جاء نتاج عمل إبداعي متقن من قبل المصممة المعمارية الراحلة زها حديد وفريق عمل كبير.

- المصدر مشاريع السعودية

تحفة فنية وتصميم معماري مبهر

تمتد محطة مركز الملك عبدالله المالي على مساحة 45 ألف متر مربع لتؤكد على كونها واحدة من أكبر محطات المترو في المنطقة بأسرها.

وتقع محطة مركز الملك عبدالله المالي على طريق الملك فهد من الجانب الشرقي من مركز الملك عبدالله المالي ومن المقرر أن تشهد حركة القطارات الكهربائية من خلال 3 مسارات رئيسية.

وترتبط  محطة مركز الملك عبدالله المالي في الوقت نفسه مع قطار المركز المالي الداخلي لتؤكد على كونها واحدة من أهم المحطات الرئيسية في مترو الرياض.

دقة بالغة وإبداع متناهي

التصميم المميز لمحطة مركز الملك عبدالله المالي يجمع بين الإبداع المعماري في التصميم والشكل الجمالي الفنية في كافة أنحاء المحطة التي صممت بدقة بالغة وإبداع فني ساحر من قبل المصممة زها حديد حيث تعكس محطة مركز الملك عبدالله المالي التطور وروح العصر الذي تعيشه العاصمة السعودية الرياض في إطار رؤية المملكة 2030.

- المصدر مشاريع السعودية

محطة مركز الملك عبدالله المالي من المقرر أن تكون واحدة من محطات مترو الرياض والتي من المقرر أن يبلغ عددها 85 محطة جديدة حيث يهدف مترو الرياض إلى نقل حوالي 3.6 مليون شخص بشكل يومي ومن المقرر أن يعمل المترو بأقصى طاقة له بحلول العام 2030 وتوفير وسيلة انتقال حضارية سريعة لجميع سكان العاصمة السعودية الرياض.