تعرفوا على قائمة النساء الرياضيات الأعلى أجرا بالعالم في 2019 .. تتصدرها Serena Williams

كشفت مجلة فوربس الأمريكية الشهيرة، عن قائمتها السنوية لأعلى الرياضيات أجرا لعام 2019 طبقا لإجمالي قيمة الأجور والرواتب السنوية والجوائز المالية، والأجور عن المشاركة في حملات دعائية والتي حصلت عليها الرياضيات المحترفات خلال الفترة ما بين 1 يونيو 2018، وحتى 1 يونيو 2019.

وتضمنت قائمة فوربس لأعلى الرياضيات أجرا لهذا العام 15 رياضية محترفة حققت ما لا يقل عن 5 ملايين دولار، كإجمالي أجر سنوي خلال الفترة الزمنية السابقة ذكرها، وتظهر القائمة الفارق الضخم والملحوظ في الأجور بين الرياضيين النساء بالمقارنة بزملائهم الأجور حيث قدرت أعداد الرياضيين الذكور الذين تتجاوز أجورهم السنوية 5 ملايين دولار إلى 1300 رياضي.

طبقا لما نشرته مجلة فوربس فإن إجمالي الأجور السنوية التي حصلت عليها الرياضيات المحترفات في قائمتها السنوية لأعلى الرياضيات أجرا لهذا العام، قد شهدت ارتفاعا ملحوظا بالمقارنة بالعام الماضي، حيث قدر إجمالي الأجور السنوية للرياضيات في المراكز الخمسة عشر الأولى في قائمة فوربس للرياضيات الأعلى أجرا لعام 2019 بقيمة 146 مليون دولار، في حين قدر إجمالي الأجور السنوية للرياضيات في المراكز الخمسة عشر الأولى في قائمة فوربس للرياضيات الأعلى أجرا بقيمة 130 مليون دولار العام الماضي.

قائمة فوربس للرياضيات الأعلى أجرا في العالم لعام 2019 تضمنت رياضيات محترفات يمثلن 11 دولة تتضمن الولايات المتحدة، اليابان، ألمانيا، الدنمارك، رومانيا، تايلاند، ولقد هيمنت الرياضيات المحترفات لرياضة التنس على القائمة، حيث تصدرت لاعبات تنس محترفات المراكز العشرة الأولى في القائمة إلى جانب عدد من المراكز الأخيرة في القائمة، كما تضمنت القائمة لاعبات محترفات لرياضات أخرى مثل كرة القدم، الغولف وتنس الريشة.

تصدرت قائمة فوربس للرياضيات الأعلى أجرا في العالم لعام 2019 لاعبة التنس الأمريكية الشهيرة سيرينا وليامز بإجمالي أرباح سنوية 29.2 مليون دولار، وحصلت على المركز الثاني لاعبة التنس اليابانية التي تبلغ من العمر 21 عام، نعومي أوساكا بإجمالي أرباح سنوية 24.3 مليون دولار، وكان المركز الثالث من نصيب لاعبة التنس الألمانية التي اشتهرت بلعبها باليد اليسرى أنجيليك كيربر بإجمالي أرباح سنوية 11.8 مليون دولار، القائمة تضمنت أيضا لاعبة كرة القدم الأمريكية الشهيرة أليكس مورغان والتي حصلت على المركز 12 في القائمة بإجمالي أرباح سنوية 5.8 مليون دولار، وتضمنت القائمة أيضا لاعبة كرة الريشة الهندية بي. في. سندهو التي حصلت على المركز 13 في القائمة، ولاعبة الغولف التايلاندية أريا جوتانوغارن والتي احتلت المركز الأخير في القائمة.

قائمة فوربس لأعلى الرياضيات أجرا