صور من حريق كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس

أدى حريق ضخم إلى انهيار برج الكاتدرائية التاريخي

ترميم كاتدرائية نوتردام

حريق كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس

حريق هائل  كاتدرائية نوتردام Notre Dame de Paris كاتدرائية العذراء

كاتدرائية أبرشية باريس تقع في قلب باريس على نهر السين

كاتدرائية نوتردام Notre Dame de Paris كاتدرائية العذراء

كاتدرائية نوتردام في مكان بناء أول كنيسة مسيحية في باريس

حريق كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس

يمثل مبنى كاتدرائية نوتردام تحفة الفن والعمارة القوطية الذي ساد القرن الثاني عشر

الثلاثاء, 04/16/2019 - 13:39

كاتدرائية نوتردام Notre Dame de Paris كاتدرائية العذراء، كما يطلق عليها بالإنجليزية والفرنسية والعربية، هي كاتدرائية أبرشية باريس، تقع في قلب باريس على نهر السين، تعرضت أمس إلى حادث تابعه العالم، حيث أدى حريق ضخم إلى انهيار برج الكاتدرائية التاريخي.

يمثل مبنى كاتدرائية نوتردام تحفة الفن والعمارة القوطية الذي ساد القرن الثاني عشر، حتى بداية القرن السادس عشر، ويعد من المعالم التاريخية في فرنسا، ويعود تاريخ إنشاء المبنى إلى العصور الوسطى،

تقوم كاتدرائية نوتردام في مكان بناء أول كنيسة مسيحية في باريس، وهي بازيليك القديس استيفان، والتي كانت بدورها مبنية على أنقاض معبد جوبيتير الغالو-روماني.

النسخة الأولى من المبنى كنت كنيسة بناها الملك شيلدبرت الأول عام 528م، وأصبحت كاتدرائية مدينة باريس في القرن العاشر بشكلها القوطي.

بعد حريق أبريل 2019، حذر وزير الدولة للشؤون الداخلية الفرنسي لوران نونيز من التفاؤل المفرط فيما يتعلق بنتيجة الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام، وقال: لا يمكن ضمان النتيجة.

رئيس وزراء فرنسا إدوارد فيليب، غرد على موقع تويتر قائلا إن الكفاح من أجل بناء كاتدرائية نوتردام مستمر، رجال الإطفاء خاضوا معركة بطولية ضد ألسنة النار لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

الرئيس الجديد لمؤتمر الأساقفة الكاثوليك في فرنسا إريك دي مولان بوفورت، قال إن أعمال ترميم كاتدرائية نوتردام، يمكن أن تستمر لسنوات عديدة، وقال سنحتاج لسنوات وسنوات من أعمال الترميم، هذه خسارة وجرح كبيران.