مجوهرات ماري أنطوانيت تعرض في دبي قبل مزاد جنيف

مجوهرات ماري أنطوانيت في مزاد علني

وتشمل مجوهرات ماري أنطوانيت المعروضة للبيع قلادة مرصعة باللؤلؤ الطبيعي والماس عيار 49 قيراط، بالإضافة إلى قلادات ودبابيس وأقراط أخرى مرصعة بالأحجار الكريمة تتراوح قيمتها الإجمالية ما بين 1.5-3 ملايين دولار، وتضم المجموعة أيضا خاتم أنيق منسوج فيه خصلات شعر من شعر ماري أنطوانيت.

تهريب مجوهرات ماري أنطوانيت إبان الثورة الفرنسية

ماري أنطوانيت هي نبيلة نمساوية المولد سلالة بوربون، وهي أيضا زوجة الملك لويس السادس عشر (King Louis XVI) ملك فرنسا، ولقد تم إعدام كليهما عام 1793 بعد اندلاع الثورة الفرنسية، ولقد تم تهريب مجوهرات الملكة إلى فيينا أثناء اندلاع الثروة الفرنسية للحفاظ عليها وتسلمتها عائلة بوربون بارما في نهاية المطاف.

مجوهرات ماري أنطوانيت تطوف العالم

من المقرر أيضا أن يتم عرض مجموعة مجوهرات ماري أنطوانيت في مدن أخرى عالمية بعد عرضها في دبي تتضمن لندن ونيويورك وهونغ كونغ، وبعدها ستعرض للبيع في مزاد علني في جنيف في نوفمبر، ويتوقع أن يساهم عرض مجموعة المجوهرات في مدن كبرى في مختلف دول العالم على جذب المشترين الأثرياء المحتملين وخاصة في دول الخليج وأماكن أخرى في العالم.

تشمل مجوهرات ماري أنطوانيت المعروضة للبيع قلادة مرصعة باللؤلؤ الطبيعي والماس عيار 49 قيراط

أقراط أخرى مرصعة بالأحجار الكريمة تتراوح قيمتها الإجمالية ما بين 1.5-3 ملايين دولار

عبد الرحمن الحاج الأحد, 10/14/2018 - 16:43

مجموعة المجوهرات الملكية الخاصة بملكة فرنسا ماري أنطوانيت (Queen Marie Antoinette) سيتم عرضها في دبي، قبل عرضها للبيع في مزاد علني في مدينة جينيف في سويسرا في الشهر المقبل، جدير بالذكر أن مجموعة مجوهرات ماري أنطوانيت ظلت بعيدة عن أعين الجمهور لأكثر من مئتين عام باعتبارها ملكية خاصة لعائلة بوربون بارما (Bourbon Parma) النبيلة والتي تربطها صلات قرابة بعائلات ملكية أوروبية.

شركة سوذبيز البريطانية الشهيرة للمزادات والتي من المقرر أن تنظم مزاد علني في جينيف لبيع مجموعة مجوهرات ماري أنطوانيت في شهر نوفمبر في هذا العام، وصفت المجموعة في تصريح لها بأنها " واحدة من أهم مجموعات المجوهرات الملكية التي تم عرضها للبيع من أي وقت مضى".