أغلى أحجار الماس في 2017 بالمزادات العالمية

في ابريل 2017 وخلال أحداث مزاد سوذبيز في هونج كونج كان عالم الاقتناء على موعد مع رقم قياسي مذهل، حيث تألقت الماسة الوردية Pink Star أمام الجمهور والبالغ وزنها 59.6 قيراط بقصة بيضاوية متعددة الزوايا، وسجلت الرقم القياسي كأغلى ماسة مقصوصة تم بيعها في مزاد بمبلغ 71.2 مليون دولار متفوقة على الرقم الذي سجلته ماسة أوبنهايمر الزرقاء Oppenheimer Blue عام 2016 البالغ 50.6 مليون دولار.

وأعلنت سوذبيز أن علامة المجوهرات الصينية شاو تاي فوك Chow Tai Fook هي المقتني سعيد الحظ لماسة النجمة الوردية Pink Star.

وقد عثر على هذه الماسة الثمينة في أفريقيا عام 1999 من قبل مناجم علامة De Beers حيث كان وزنها يبلغ 132.5 قيراط في صورتها الخام.

كعادتها تقدم علامة دي غريسوغونو السويسرية أرقى المجوهرات المفعمة بالسحر والترف، وهذه المرة كشفت العلامة عن ماسة بيضاء استثنائية بقصة الزمرد وبدرجة نقاء D أما الأكثر اثارة فكان حجمها البالغ 163.41 قيراط لتصبح أكبر ماسة يتم بيعها في مزاد.واختارت علامة دي غريسوغونو منصة دار كريستيز في جنيف في مزاد "المجوهرات العظيمة" نوفمبر 2017 لتطل تحفتها الثمينة على الجمهور مع قلادة فريدة من الماس والزمرد.

وقد قام فواز غروسي الرئيس التنفيذي للعلامة بتصميم القلادة التي حازت على اهتمام اعلامي كبير قبل المزاد خصوصاً الماسة الفاتنة التي تتوسط القلادة والتي تم صقلها من ماسة خام شهيرة يبلغ وزنها 404 قيراط. وكما هو متوقع نالت القلادة والماسة شغف عشاق الاقتناء فسجلت 33.7 مليون دولار وحصلت على لقب أكبر ماسة بقصة الزمرد تعرض في مزاد. 

الفتنة والفخامة في أقراط أبوللو وأرتميس تسجل 57 مليون دولار

كانت الأقراط الفاتنة أبوللو وأرتميس Apollo & Artemis حاضرة على منصة الفخامة في مزاد سوذبيز جنيف مايو 2017 حيث تدللت ماستان وردية وزرقاء بقصة الاجاصة لتسجل رقماً قياسياً بلغ 57 مليون دولار حيث حازت الماسة الزرقاء أبوللو على 42.1 مليون دولار ونالت الماسة الوردية أرتميس 15.3 مليون دولار.

نختتم هذه الجولة الفاتنة مع ماسة الأسطورة La Legende المتألقة بنقاء من درجة D والبالغ وزنها 92 قيراط، لكن أكثر ما أثار شغف الجمهور هو قصة القلب المثالية التي تتمتع بها.

عرضت ماسة الأسطورة في مزاد كريستيز جنيف "المجوهرات العظيمة" في مايو 2017 مع قلادة من اللؤلؤ وحصدت العشق الأبدي لمقتنيها بمبلغ 15 مليون دولار كأغلى ماسة بقصة القلب تباع في مزاد.

عبير شرارة الإثنين, 12/18/2017 - 11:53

كان هذا العام حافلاً بالمزادات المميزة لأرقى المجوهرات والأحجار الكريمة الفاخرة، واصطحبت هذه المزادات عشاق الاقتناء بين نيويورك وهونج كونج وجنيف في رحلات مفعمة بالاثارة.

وشهد عام 2017 تنافسية كبيرة بين المقتنين للاستحواذ على أرقى معروضات المزادات وخصوصاً الماسات الاستثنائية التي أثارت الشغف طوال العام.

بين الماس الأبيض والوردي والأزرق كانت صالات المزادات على موعد مع قطع فريدة وجديرة بالاقتناء من هذا الحجر الثمين التي داعبت خيال جمهورها.

وبالرغم من أن مزادات 2017 سجلت عدة أرقام قياسية لكن هذه القطع البديعة من الماس حازت على نصيب الأسد من الاهتمام الاعلامي وشغف المقتنين.