طريقة تخزين الملوخية الخضراء

طريقة تخزين الملوخية الخضراء

طريقة تخزين الملوخية الخضراء

هناك عدة طرق لتخزين الملوخية الخضراء في المنزل

هناك عدة طرق لتخزين الملوخية الخضراء في المنزل

الملوخية وجبة شهية وغنية بالفوائد الصحية

الملوخية وجبة شهية وغنية بالفوائد الصحية

فرم الملوخية قبل تفريزها من الطرق المتبعة لتخزين الملوخية الخضراء

فرم الملوخية قبل تفريزها من الطرق المتبعة لتخزين الملوخية الخضراء

تخزين الملوخية الخضراء في الفريزر يتيح استخدامها في غير موسمها

تخزين الملوخية الخضراء في الفريزر يتيح استخدامها في غير موسمها

طريقة تخزين الملوخية الخضراء من الوصفات الشهية والتي تحتاجها سيدة المنزل للاحتفاظ بالملوخية التي لها موسم محدد بين اواخر فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، وذلك للاستمتاع بطعمها الشهي وفوائدها الصحية الكثيرة على مدار السنة.

والملوخية من النباتات الخضراء الغنية بالفوائد على صحة الانسان كونها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يساعد في عملية تمثيل السكريات في الدم. كما تحتوي الملوخية على مركب الجلوكوسيد الضرورية في عملية تكوين كريات الدم الحمراء والالياف التي تسهل عملية الهضم.

وتعد الملوخية طعاما مفيدا لجهة اراحة الاعصاب وتحسين اداء الموصلات العصبية، وهي طبق مناسب للكبار والصغار وفي عدة مواسم، وبالتالي يمكنك تعلم بعض طرق حفظ الملوخية الخضراء في الفريزر واستخدامها لاحقا.

طريقة تخزين الملوخية الخضراء

للحصول على نتائج ناجحة ومرضية في تخزين الملوخية الخضراء في الفريزر، اليك الطرق التالية:

• الطريقة الاولى:

قومي بنزع اوراق الملوخية عن السيقان واغسليها جيدا للتخلص من كافة الاوساخ العالقة فيها. ثم اعمدي الى فرم الملوخية فرما ناعما وجيدا اما بواسطة الخلاط الكهربائي او الفرامة الخاصة.

وللحفاظ على اللون الاخضر للملوخية، يفضل وضع كمية من الماء البارد في وعاء عميق واضافة عصير نصف ليمونة وملعقة سكر الى الماء وتحريك المكونات جيدا ثم اضافة الملوخية الى الماء وتقليبها لهدوء حتى تمتزج كليا.

بعدها قسمي كميات الملوخية وضعيها في اكياس التفريز بعد افراغها جيدا من الهواء وضعي الاكياس في الفريزر لحين استخدامها لاحقا.

• الطريقة الثانية:

تتشابه هذه الطريقة مع الاولى في نفس الخطوات لكن يستخدم في هذه الطريقة كمية من الماء الفاتر بدل البارد وترك الماء تغلي على النار مدة عشرة دقائق، ثم توضع الملوخية في الماء وتقلب جيدا وتترك جانبا حتى تبرد قبل وضعها في اكياس التفريز وحفظها في الفريزر لحين الاستخدام في الطبخ.

• الطريقة الثالثة: 

في هذه الطريقة، عليك بعد نزلع اوراق الملوخية عن سيقانها وغسلها جيدا وتصفيتها من الماء، وضع كمية من الماء في وعاء عميق على نارد هادئة لحين غليانها، ثم اضافة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا وتذويبها جيدا حتى يفور الماء.

بعدها اضيفي اوراق الملوخية وقلبيها في الماء لثواني معدودة ثم اتركيها تغلي في الماء لمرة واحدة فقط قبل اخراجها ووضعها في مصفاة حتى تصفي جيدا.

ثم اغسلي الملوخية بالماء البارد مدة ثلاث دقائق حتى تبرد، ويمكنك الاحتفاظ باوراق الملوخية كاملة او فرمها في الخلاط الكهربائي ثم وضعها في اكياس التفريز والاحتفاظ بها.

• الطريقة الرابعة: 

في هذه الطريقة، قومي بنزع اوراق الملوخية عن السيقان واغسليها بالماء البارد جيدا للتخلص من الاوساخ والاتربة العالقة فيها، ثم قومي بفرم الملوخية فرما ناعما في الخلاط الكهربائي او بواسطة الفرامة الخاصة.

ضعي الملوخية بعد فرمها في اكياس التفريز ثم ضعي هذه الاكياس في اكياس سوداء لمنع الهواء من الدخول اليها، على ان تزيلي هذه الاكياس بعد ثلاثة ايام من تجمد الملوخية جيدا في الفريزر.