للعروس عادات خاطئة تكسبك الوزن في رمضان تجنبيها

بعض العادات الخاطئة تُكسب الوزن في رمضان ولا بد لكل عروس من الانتباه لهذه العادات لتجنب زيادة الوزن والحفاظ على جسمها رشيقاً سواء قبل يوم زفافها أو في حال كانت حديثة العهد بالزواج.

وبما أن النصف الأول من شهر رمضان أدبر فاحرصي عزيزتي على الانتباه الى هذه العادات الخاطئة في الأيام المتبقية منه حتى لا تُعززي عملية تراكم الدهون في جسمك.

"هي" تعرفك على أبرز العادات التي تُكسبك الوزن في رمضان والتي يجب تجنبها:          

تناول الحلوى

 

الحلوى في رمضان تزيد الوزن ويجب ضبط كميتها

يُفرط أغلبية الصائمين في شهر رمضان في تناول الحلوى وهذا يسبب زيادة في الوزن لذلك يجب استبدال الحلوى بالفاكهة وأن يقتصر تناول الحلوى على يومين أو ثلاثة فقط في الاسبوع وبكميات معتدلة.

شرب الماء عند الإفطار

من العادات الخاطئة التي تُكسب الوزن للعروس تناول الماء دفعة واحدة عند الإفطار مما يسبب صدمة للجهاز الهضمي وبالتالي يساعد ذلك في اكتساب الوزن.

قلة شرب الماء

الإفراط بشرب الماء عند الافطار يزيد الوزن

كما أن قلة تناول الماء بين ساعات الافطار ولاسحور يُضر أيضا الجهاز الهضمي وينعكس على الجسم زيادة في الوزن، لذلك يجب تناول ما لا يقل عن ليترين من الماء مقسمين على ساعات الليل.

تناول الأطعمة غير الصحية

تنتشر على الموائد الرمضانية أصناف عدة من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون مثل البطاطا المقلية والمعجنات واللحوم المقلية والبانيه غيرها، وهذا النظام الغذائي يساهم في زيادة الوزن لذلك جربي عزيزتي في هذه الفترة استبدال كل هذه الأطعمة بتلك المسلوقة أو المشوية.

العصائر المحلاة

 العصائر المحلاة مثل الجلاب تساعد في زيادة الوزن

احذري ايضا من عادة تناول العصائر الرمضانية المحلاة الغنية بالسكر مثل الجلاب لأنها تزيد من السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي يزيد وزنك. الاعتدال مطلوب فنصف كوب من الجلاب أسبوعيا يكفي للاستفادة من فوائده وأي زيادة ستنعكس على جسمك زيادة في الوزن.

قلة ممارسة الرياضة

إذا كنت أهملت في النصف الأول من شهر رمضان الرياضة ولجأت الى الكسل وعدم القيام بأي نشاط بدني فننصحك أن تستغلي هذه الأيام الأواخر من الشهر الكريم للانتظام بممارسة الرياضة يوميا خصوصا قبل الإفطار بساعتين أو بعد تناوله بساعتين تقريبا.

كانت هذه أبرز العادات الخاطئة للعروس والتي تكسبها الوزن في رمضان فلا بد عزيزتي من تجنبها في هذه الأيام المتبقية من الشهر الكريم.