فوائد النشا للجسم .. ستفاجئك

فوائد النشا للجسم ليست جمالية فقط ، فمن المعروف عن النشا أنه من أهم المواد الطبيعية التي تعتمدها السيدات لزيادة جمالهن الخارجي ، إلا أن للنشا فوائد صحية كثيرة ومهمة ستضيف لجمالك الداخلي وصحتك جمالا من نوع آخر ، و نشا الذرة عبارة عن مادة بيضاء ناعمة يميل لونها إلى الأصفر ، وتستخرج من حبوب الذرة بشكل طبيعي .

مكونات النشا

النشا عديم الرائحة وله طعم مميز ، و يتكون نشا الذرة من الأميلوز والأميلوبكتين وهما سلاسل طويلة من الجلوكوز ، ويتم تخزين النشا في النبات في حبيبات محاطة بغلاف من السيليلوز ولا يمكن كسر هذا الغشاء إلا بالغليان ولا يذوب بالماء أو الكحول، و، وله استخدامات كثيرة في الطبخ وفوائد كثيرة للجسم .

أنواع النشويات

النشويات البسيطة

والتي تزود الجسم بطاقة سريعة، ولا تحتوي على العناصر الضرورية لجسم الإنسان مثل سكر العنب، وسكر الشعير، وسكر الفواكه، ومن المعروف أن هذه السكريات ترفع مستويات سكر الدم وتخزن على شكل دهون في الجسم.

 النشويات المركبة

وتتكون من جزيئات كبيرة لذا فهي تحتاج من الجسم طاقة كبيرة ليستطيع هضمها، ويفكك أجزاء السكر فيها عن الألياف، والنشويات المركبة هامة للصحة وتحارب السمنة، ويرتبط تناول النشويات المركبة بثبات مستويات سكر الدم، ومن أمثلتها الحبوب الكاملة.

فوائد نشا الذرة للصحة

●        يزود الجسم بالطاقة كونه غني بالسعرات الحرارية

●       يعطي طاقة تدوم لفترة طويلة لذلك فهو غذاء مناسب للرياضيين .

●       غني بالبروتينات الضرورية والمفيدة لصحة الكلى والكبد.

●       يساعد في عمليات الهضم، والتمثيل الغذائي

●       يساعد في أكسدة البروتين والدهون

●       يحتوي على عناصر ضرورية لصحة الإنسان مثل الألياف الهامة لصحة الجهاز الهضمي.

إقرأ أيضا

فوائد الذرة الصحية سوف تحتاجينها

لن تصدقي فوائد ألياف الذرة لصحتك  

الذرة طعم رائع وفوائد لا تحصى