اطعمه فعاله في الوقايه من تسوس الاسنان

ليس هنالك افضل من الوقايه قبل اللجوء إلى العلاج، ولان الم الاسنان هو الاكثر كرها و خوفا لدى الكثيرين، من المهم اتباع اجراءات الوقايه منه قبل حدوثه، و للمساعده في تحقيق ذلك تناولوا هذه الاطعمه الفعاله في الوقايه من تسوس الاسنان.

اطعمه فعاله في الوقايه من تسوس الاسنان:

- الحليب:يزود الجسم بمعدن الكالسيوم الضروري لبناء اسنان قويه، ويحتوي على مركبات تساعد على صحه الفم والاسنان، خاصه المواد البروتينيه التي تمنع البكتيريا المسببه للتسوس من الالتصاق بالسن.

- الجبن: يضم الجبن العديد من المواد التي تلتصق بميناء الاسنان وتحميها من تأثير الاحماض التي تضرالاسنان  و تسبب التسوس.

ألم الاسنان..اليكم افضل الطرق الطبيعية لعلاجه.

- الفراوله: وهي فاكههبالغهالاهميهللاسنان، حيث انها من افضل الفواكه التي تحمي الاسنان من التسوس كما انها تساعد على تبييض الاسنان و تزيل البقع التي تخلفها المشروبات المنبههكالقهوه والشاي.

العنب: تناول العنب يحمي الاسنان من التسوس، و يساهم في تنظيف الاسنان والحفاظ على صحتها.

- التفاح:يعمل كغسول طبيعي للفم والاسنان، لانه يزيد من افراز اللعاب، ويهاجم البكتيريا المتهمه بتشكيل الصفائح السنيه، ويرجع السبب في ذلك الى غنى التفاح بماده البوليفينول المضادهللاكسده.

- البقدونس: مضغ القليل من البقدونس يحفز على افراز اللعاب الذي يحول دون تشكل الصفائح السنيه، ويزيل روائح الفم الكريهه بفضل غناه بماده الكلوروفيل الفعاله.

- البقوليات: وهي من الاغذيهالعاليهالقيمهالغذائيه، لغناها بالبروتينات النباتيه التي تفيد في بناء انسجه الجسم و تقويهالاسنان، وترفع من نسبه الهيموغلوبين في الدم، وتنشط افراز اللعاب لغسل الفم والاسنان.

طرق بسيطة لتخفيف ألم الأسنان