أفضل كريمات طبيعية لتنعيم الشعر في مناسبة الإحتفال باليوم الوطني الإماراتي

أفضل كريمات طبيعية للشعر الخشن إستعداداً للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي. فالشعر الخشن يعد واحدا من الأمور التي تزعج المرأة خاصة إذا كان جافاً ومتقصفاً. لذلك، فالكريمات الطبيعية تعيد نعومة شعرك بفضل خواصها وهي آمنة وفي الوقت ذاته تمنح شعرك الإشراقة لتتألقي بإطلالة مميزة في هذا اليوم الوطني. فإليك أفضل كريمات طبيعية تعمل على تنعيم الشعر الخشن إستعداداً للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي.

أسباب خشونة الشعر

قد يصبح الشعر خشناً وجافاً لأسباب كثيرة منها:

  • مشاكل في فروة الرأس، على غرار عدم حصول جذور وبصيلات الشعر على كمية كافية من الزيوت أثناء النمو، ما يتسبب بجفاف الشعر.
  • خلال التقدم في العمر قد يصبح شعرك جافاً مما يؤدي إلى الحصول على مظهر شعر "هايش".
  • الوراثة هي أحد أسباب خشونة الشعر.
  • سوء التغذية تؤثر أيضاً على الشعر، فمثلاً إن التخفيف من الأطعمة المغذية كالتخفيف من المعادن والفيتامينات يؤدي إلى جفاف خصلات الشعر وبالتالي تجعد الشعر.

نصائح للعناية بالشعر الجاف والخشن

الوراثة هي أحد أسباب خشونة الشعر

الابتعاد عن المبالغة بغسل الشعر

من أهم النصائح للعناية بالشعر الجاف تشمل التقليل في عدد مرات غسل الشعر. فبدلاً من غسل شعرك بشكل يومي قومي بغسله فقط مرتين في الأسبوع، وذلك لأن معظم الشامبوهات غنية بالمواد الكيميائية مما يؤدي إلى تلف الشعر مع تكرار إستخدامه يومياً.

الإبتعاد عن الماء الساخن

من أهم النصائح للعناية بالشعر الخشن والجاف هو أن نعمل على إبقاء الشعر رطباً. لذلك فالإستحمام بالماء الساخن يسحب الرطوبة من شعرك ويجعله يبدو جافاً ومتقصفاً، لذلك فخاولي الإستحمام بماء فاتر للحفاظ على شعرك رطب لوقت أطول.  

إستخدام الزيوت الطبيعية

نصائح العناية بالشعر الجاف والخشن تشمل إستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا. فالزيوت الطبيعية تعد من أهم المكونات التي تساعد على التخلص من جفاف الشعر وتساعد على فرد الشعر وتنعيمه. فإختاري الزيت الذي تفضلينه وقومي بفرك شعرك قبل الإستحمام، وتمتعي بعدها بشعر لامع وصحي وناعم في اليوم الوطني الإماراتي.

تجفيف الشعر بالمنشفة أفضل من إستخدام مجففات الشعر المضرة

إستخدام ماسكات لترطيب الشعر

نصائح العناية بالشعر الجاف تشمل تطبيق ماسكات طبيعية تساعد على ترطيب الشعر. فإختاري مكونات طبيعية وخلطات منزلية وقومي بتطبيقها على شعرك لإعادة ترطيبه، وأتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالشامبو. فالماسك يساعد على إعادة صحة شعرك وحيويته.

ترك الشعر يجف دون مجففات

من أهم النصائح للعناية بالشعر الخشن تشمل تجنب إستخدام مجففات الشعر بشكل مكثف، وذلك بسبب الحرارة العالية لتلك الأدوات مما يؤدي ذلك إلى جفاف الشعر وتقصفه، لذلك حاولي تجفيف شعرك ولكن بحرارة معتدلة حتى لا يتعرض الشعر إلى التلف والجفاف. 

 

أفضل كريمات طبيعية للشعر الخشن

كريمات للشعر الخشن تشمل تطبيق ملعقتين من زيت الجوجوبا مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من زيت اللوز بالإضافة إلى أربع ملاعق من زبدة الشيا وقطرات من البابونج وملعقتين من زيت جوز الهند وزيت الجوز، ثم  نضع الخليط  في "حمام مائي" دافئ ونخلطهم معاً بطريقة جيدة. بعدها نحفظ الكريم في برطمان، ونضعه في الثلاجة لحين إستخدامه. فهذا الكريم رائع لليوم الوطني الإماراتي.

كريم مسحوق الكركدية يساعد في تنعيم الشعر

كريم مسحوق الكركدية

كريمات للشعر الخشن تشمل خلط في وعاء ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق الكركدية، نصف ملعقة من زيت اللافندر، ثلاث ملاغق من زبدة الشيا، ملعقة صغيرة من زيت الألوفيرا، ملعقة صغيرة من ماء دافئ. بعدها قومي بمزج المكونات مع بعضها البعض ليصبح عندك خليط كريمي، وبعدها طبقي الكريم على شعرك ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي بالماء الدافئ ، وتمتعي بشعر رائع في مناسبة اليوم الوطني الإماراتي.

 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.