خلطات طبيعية لعلاج جفاف الشعر وتنعيمه على طريقة المرأة الاماراتية

خلطات طبيعية لعلاج جفاف الشعر وتنعيمه على طريقة المرأة الاماراتية. تلجأ المرأة الإماراتية ضمن روتين جمالها للشعر،الى الخلطات الطبيعية لعلاج مشكلة جفاف الشعر وتنعميه بغية الحصول على شعر بمظهر مالس وأكثر رطوبة وجاذبية، فتعرفي معنا على اهم الخلطات المنزلية التي تستخدمها المرأة الإماراتية لتنعيم شعرها والتخلص من مشكلة جفافه.

وصفة ماء الأزر لعلاج جفاف الشعر وتنعيمه

وصفة ماء الأزر من الوصفات الشهيرة في الوطن العربي لعلاج جفاف الشعر وتنعيمه وتستخدمها المرأة الإماراتية إذا يساعد ماء الأرز على ترطيب الشعر وتحفيز بصيلات الشعر على النمو كما يمنحه مظهرا منسدلا وبراقاً.

خلطة بذور الكتان للشعر تساعد على ترطيبه

وتعتمد الوصفة على  نقع نصف كوب من الأرز بعد تنظيفه من الشوائب بمقدار كوبين من الماء الساخن. اتركي المنقوع حتى يصبح لون الماء أبيض (لحوالي ساعتين على الأقل). صفي الماء واحفظيه في زجاجة محكمة الإغلاق وضعيها في البراد حيث يمكنك استخدام الماء لمدة اسبوع وبشكل يومي على الشعر من خلال تبليل الشعر بالمحلول وتركه لفترة نصف ساعة قبل ازلته بالماء.

خلطات بذور الكتان لعلاج جفاف الشعر

خلطات بذور الكتان لعلاج جفاف الشعر تستعين بها المرأة الإماراتية بكون هذه البذور  تحتوي على الأحماض الدهنية والاوميغا 3 وفيتامين هـ ما يساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه ومنحه مظهراً ليناً وانسيابياً جذاباً.

وتحتاجين بهذه الخلطة الى ملعقتين طعام من بذور الكتان وكوبين من المياه. اغلي البذور بكمية المياه المذكورة الى ان يتحول المزيج داخل الوعاء على شكل "لزج". صفي المزيج ودعيه يبرد من ثم عبئيه بمرطبان زجاجي حيث تكفي الكمية لفترة اسبوع مع المواظبة اليومية على هذه الوصفة. اما طريقة استخدامها فتتمثل بدهن الشعر بالجل الناتج عن بذور الكتان من الجذور وصولا الى نهايات الشعر وارتداء القبعة الحمام ثم ترك الشعر لفترة نصف ساعة، بعدها يشطف بالماء.

خلطة الزيوت لتنعيم الشعر

المرأة الإماراتية تدرك أهمية الزيوت الطبيعية في ترطيب الشعر وتنعيمه. وتحتاجين في هذه الوصفة الى 2 ملعقة من زيت الأرغان، 2 ملعقة من زيت السمسم، 2 ملعقة من زيت الزيتون. اخلطي المكونات مع بعضها الى ان تتجانس، وزعيها على كامل الشعر واتركيها لفترة 30 الى 45 دقيقة. اجمعي الشعر في كعكة وارتدي قبعة بلاستيكية لضمان امتصاص الشعر للزيوت. بعدها اغسلي الشعر بالماء والشامبو المناسب لنوعية شعرك.