‎طرق تنسيق سراويل جينز لاطلالات الخريف من وحي اطلالات النجمات العربيات والعالميات

في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات من القرن الماضي، بدأ عالم الموضة والأزياء يهتم ويسلط الضوء على سراويل الجينز أو ما يعرف بسراويل الدنيم (Denim pants) أكثر فأكثر. ومنذ ذلك الوقت، أصبحت سراويل الجينز موضة رائجة في كافة أنحاء العالم وما زالت موضة تحتل الصدارة وتعتمد من قبل النساء والرجال والأطفال أيضاً.

في 20 مايو 1873، قام رجل الأعمال الأمريكي-الإلماني ليفي شتراوس، بالتعاون مع جاكوب ديفيس بتأسيس أول شركة لتصنيع سراويل ذات الجينز وحملت هذه العلامة التجارية اسم "ليفي" (Levi’s brand). ومن هذه الشركة صُمِّمَ أول سروال دينيم ليتم بعدها ابتكار أعداد كبيرة وخيالية من هذا النوع من السراويل.

ويقال أيضاً إن إلفيس بريسلي كان من أوائل المشاهير الذين أعجبوا بالجينز، فغالباً فكان فناني الروك أند رول يعتمدون قمصانًا وسترات مصنوعة من قماش الدنيم. وبفضل ألفيس بريسلي، انتشر هذا النوع المميز من السروال بطريقة غير متوقعة.

اعتدمت النجمات العربيات والعالميات السروايل ذات قصّة الجينز في العديد من إطلالاتهن الكلاسيكية والعصرية وأصبحت قطعة لا يمكن لأي نجمة التخلي عنها.

ومن الدور التي اشتهرت بسراويل الجينر: بوتيغا فينيتا (Bottega Veneta)، سيلين (Celine)، ديزل (Diesel سي باي كلوي (See by Chloé)...

وسنطلعك اليوم على مجموعة رائعة من الإطلالات المستوحاة من النجمات العربيات والعالميات لنقدم لك أفكار جديدة ولتبتكري من خلالها لوك إما كلاسيكي إما عصري خاص بك يشبه شخصيتك وذوقك في الموضة. إليك البعض من هذه الإطلالات!

 

تنسيق سراويل جينز

الممثلة ومقدمة البرامج الجزائرية أمل بوشوشة في إطلالة عصرية مريحة. ارتدي سروال الجينز الطويل باللون الأزرق. ونسقي معه قميص باللون الأبيض ذات طبعات متعددة الألوان. وانتعلي حذاء عصري رياضي باللون البيج. ولا تنسي أن تضعي بعض الأكسسوارات كالساعة والإسوارة العريضة باللون الذهبي. فيمكنك ارتداء قطع كهذه يوميّاً.

امل بوشوشة
تنسيق سروال الجينز مع تيشرت أبيض


نستوحي هذا اللوك من إطلالة عارضة الأزياء السعودية أميرة الزهير. ارتدي السروال الطويل ذات قصّة الجينز باللون الأزرق وذات الخصر المرتفع. ونسقي معه توب باللون الأبيض. ولا تنسي أن ترتدي معطف طويل باللون الأسود. واحملي حقيبة صغيرة باللون الأسود أيضاً. وانتعلي حذاء ذات الكعب العريض من نفس لون الحقيبة.

اميرة الزهير
اميرة الزهير تنسق الجينز مع المعطف الطويل

 

نستوحي هذا اللوك من إطلالة الممثلة والمغنية الأمريكية كاميلا مينديز. ارتدي السروال الطويل ذات قصّة الجينز باللون الأزرق. واختاري معه قميص باللون البوردو. ونسقي مع هذه الإطلالة سترة باللون الأخضر الفاتح. ويمكنك أن تنتعلي مع إطلالة كهذه حذاء مريح باللون الأبيض.

كاميلا مينديز
تنسيق الجينز مع سترة خضراء

الممثلة التركية ديميت أوزديمير في إطلالة كلاسيكة-عصرية. ارتدي السروال الطويل ذات قصّة الجينز باللون الأزرق الفاتح. ونسقي معه قميص ذات فتحة عند الصدر باللون الزهري. واحملي حقيبة باغيت باللون الأبيض. وانتعلي صندل ذات الكعب القصير باللون الزهري الفاتح. واختاري مع إطلالة كهذه بعض الأكسسوارت كالخواتم والعقد والأقراط.

demet ozdemir
تنسيق الجينز مع سترة زهرية

نستلهم هذا اللوك من إطلالة الممثلة التونسية درة زروق. ارتدي سروال الجينز باللون الرمادي. وضعي لهذا السروال حزام رفيع باللون الأسود. ونسقي معه قميص باللون الأبيض. واحملي حقيبة كبيرة بألوانها الثلاث أي الأبيض والأسود والبيج. وانتعلي حذاء عصرية باللونين الرمادي والأبيض. ولا تنسي أن تضعي بعض الأكسسوارت بالإضافة إلى نظارات شمس.