المكياج الأزرق صيحة جمالية لا تزول عبر السنوات بأسلوب الليدي ديانا.. اتبعي طريقتها

شكّل المكياج الأزرق علامة فارقة في عالم المكياج منذ عصر التسعينيات. فهذه الصيحات لا تزال حتى عصرنا من أجمل الرسمات التي تضفي الجاذبية والسحر على عينيك خصوصاً اذا كانت زرقاء اللون وكانت من أولويات اطلالات الليدي ديانا الجمالية التي استطاعت بمكياجها الازرق وخطوط الكحل التي لم تتخلى عنها في أغلبية اطلالاتها الملكية أن تكسر قواعد الجمال الروتيني والكلاسيكي.

فكانت الليدي ديانا ببساطتها ونقاوة ملامحها، أيقونة فى عالم الجمال، ونظراً لعشقها للمكياج والكحل الأزرق، بات هذا الاتجاه من أشهر صيحات الجمال وأكثر الاساليب المعتمدة والتي من خلالها ألهمت العديد من النساء المواكبات لصيحات المكياج العصري.

الكحل الأزرق لمزيد من الجاذبية

الايلاينر الازرق صيحة لا تزول بأسلوب الليدي ديانا
الايلاينر الازرق صيحة لا تزول بأسلوب الليدي ديانا

نعومة ملامح الليدي ديانا جعلها تحرص على تسليط الضوء على ابراز جمال عينيها بعيداً عن المبالغة. ففي وقت كانت الاميرات والملكات يستخدمن رسمات المكياج الناعمة جداً مع الألوان الترابية، كان توجّهها يبرز من خلال تطبيق الكحل الأزرق المتناغم مع لون عينيها الزرقاوتين، الامر الذي أضفى على جمالها المزيد من الجاذبية.

كسر بروتوكول المكياج

اطلالات الليدي ديانا بالمكياج الازرق مع التاج الملكي
اطلالات الليدي ديانا بالمكياج الازرق مع التاج الملكي

كانت الليدي ديانا تضع اقلام الكحل الأزرق مع ارتدائها التاج الماسي البراقة. وأكثر ما كانت تتجه بتطبيقه هي رسمات الخطوط الزرقاء الرفيعة التي تغمر الجفنين العلوي والسفلي بطريقة مترابطة، وكانت تفضّل الحفاظ على الظلال الطبيعية أو التدرجات الترابية المات لتسليط الضوء على الخطوط الزرقاء فقط. بالإضافة إلى ذلك، أدى أسلوبها فى إظهار اللون الجرىء إلى كسر بروتوكول المكياج الذي كانت تعتمده الاميرات يومها، حتى باتت هذه التدرجات من الصيحات الجمالية التي لا تبطل موضتها مهما برزت ألوان مكياج جديدة.

رسمات المكياج الازرق الفاتح

المكياج الازرق صيحة جمالية ساحرة بأسلوب الليدي ديانا
المكياج الازرق صيحة جمالية ساحرة بأسلوب الليدي ديانا

وأكثر ما كانت تركّز عليه الليدي ديانا، هو رسمات المكياج الازرق الفاتح الذي اختارته في العديد من اطلالاتها الجمالية على كامل الجفون العليا للعينين. ومع هذا المكياج، حاولت في كثير من الاحيان، دمج هذه الظلال الزرقاء مع التدرجات البنية الفاتحة على الجهة الخارجية للجفون العليا. واللافت في هذا المكياج، اضاءة اسفل الحواجب بالظلال البيج المات. وفي أغلب اطلالاتها الجمالية، كانت الليدي ديانا لا تتخلى عن تدرجات البلاشر المشمشي المتناغم مع بشرتها البيضاء، وهي أيضاً من الالوان التي لا تبطل على الخدّين كونها تجعلها أكثر جاذبية.

طبقات الماسكارا الكثيفة

واللافت أن الليدي ديانا كانت تختار في العديد من اطلالاتها الجمالية طبقات الماسكارا الكثيفة السوداء التي تبرز عينها الزرقاوتين بشكل جذاب. وأكثر ما كانت تركّز عليه هو تطبيق ألوان احمر شفاه تتناسب مع لون بشرتها وغالباً ما كانت تفضّل تدرجات لوني المشمشي والوردي المتناغم مع جمال مكياجها، وكانت أول من وضعت الكونتور الكريمي الرفيع والداكن على الجهة الخارجية للشفاه بطريقة تبرز حجمهما الطبيعي.

الظلال الزرقاء مع اكسسوارات الشبك

1 رئيسية الكحل الأزرق لمزيد من الجاذبية بأسلوب الليدي ديانا
 الكحل الأزرق لمزيد من الجاذبية بأسلوب الليدي ديانا

وكانت الليدي ديانا تستخدم الظلال الزرقاء في المناسبات الرسمية، ولم تتخلى عن أكسسوارات شعر القبعات الملكية مع تفاصيل الشبك المنسدل على الجهة الامامية للوجه، بطريقة لا تخف جمال العينين، والتدرجات التي تختارها لمنح التميّز لعينيها. ويقول أحد خبراء المكياج عن الليدي ديانا: "كانت محبة للتجربة، وكانت تحب المكياج جداً. فبعد أن أصبحت شخصية ملكية، حاولنا فقط جعلها ساحرة قدر المستطاع، مع الحفاظ على بساطتها المعهودة".