بريانكا تشوبرا توجه انتقادًا ضمنيًا لحسن منهاج بسبب سخريته من ملالا يوسفزاي

قامت النجمة الهندية بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بتوجيه انتقاد ضمني وساخر من الممثل الكوميدي الأمريكي ذو الأصول الهندية حسن منهاج Hasan Minhaj، على سبيل الدعم للناشطة الباكستانية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، ملالا يوسفزاي Malala Yousafzai، بعد أن قام حسن منهاج بالسخرية من ملالا خلال أحد عروضه الكوميدية.

بريانكا تشوبرا
بريانكا تشوبرا

البداية كانت عندما تحدث حسن منهاج في أحد عروضه الكوميدية عن ملالا يوسفزاي قائلا إن ملالا تتابع حسابه الرسمي على موقع الإنستغرام ولكنه لا يقوم بمتابعتها، وعندما قامت ملالا بإلغاء متابعتها له على الإنستغرام، استمر في سخريته من ملالا في مقطع في فيديو آخر ظهر فيه وهو يتظاهر بالحزن لإلغاء ملالا متابعتها لحسابه، وقال عن ذلك: "حسنا، لقد وقعت في ورطة وخرجت الأمور عن السيطرة، في يوم 4 أكتوبر، قمت بإلقاء نكتة على الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام ملالا يوسفزاي، قلت إنها تتابعني ولكنني لا أفعل المثل، وبعدها، وفي يوم 5 أكتوبر 2022، قامت بالانتقام ووضعت استفتاء على صفحتها سألت فيه: هل يجب أن أقوم بإلغاء متابعتي لحسن منهاج؟ 39% من متابعيها أجابوا: من يكون هذا؟ 38% من المتابعين قالوا نعم، وبدلا من أن تقوم بإعادة الاستفتاء، ألغت متابعي على الإنستغرام، أنا آسف ملالا. أرجوك أن تقومي بالعودة لمتابعتي مرة أخرى، ولكنني لا أعرف ما إذا كنت سأقوم بمتابعتك أيضا، لأنني أتمسك بصغائر الأمور".

حسن منهاج
حسن منهاج

ملالا ردت على مقطع الفيديو هذا في منشور جديد لها، كتبت فيه تقول: "شكرا لكل من أرسل إلى هذا الفيديو لأنني لم أعد أتابع هذا الرجل". بريانكا تشوبرا وهي سفيرة للنوايا الحسنة لليونيسيف منذ عام 2016، أظهرت دعمها لملالا بالرد على تعليق ملالا، في منشور جديد على صفحتها على الإنستغرام، كشفت فيه عن أنها أيضا ليست من متابعي حسن منهاج، وتضمن المنشور صورة تظهر أن بريانكا ليست أو لم تعد من متابعي منهاج، وكتبت معلقة على ذلك: "أنا مثلك (قمت بالتوقف عن متابعته) يا فتاة، من الواضح أنه يفضل الصغائر عن محاولة أن يكون مضحكا".

ملالا يوسفزاي
ملالا يوسفزاي

يأتي ذلك بعد أن شاركت بريانكا تشوبرا في مؤتمر جديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وشهد المؤتمر إلقاء بريانكا لكلمة في المؤتمر عن حقوق الطفل، بريانكا، نشرت في وقت لاحق، على الإنستغرام، صورة تجمعها بمالالا والشاعرة الأمريكية أماندا جورمان Amanda Gorman، من داخل المؤتمر، وكتبت معلقة عليها: "فخورة للغاية لانضمامي إلى هاتين المرأتين الرائعتين".