قبل تيم حسن نجوم قدموا شخصية "الزير سالم" في أعمالهم الفنية..محمود ياسين وسلوم حداد الأبرز

شخصية "الزير سالم" أحد أبرز الشخصيات في التراث العربي والتي نالت اهتمام القائمين على الدراما والمسرح لتقديمها في أعمال فنية، حصدت بعضها اهتماما كبيرا من قبل الجمهور اذ حظت على استحسانه. ومع الإعلان عن تقديم الفنان تيم حسن لشخصية "الزير سالم" في عمل سينمائي جديد أثيرت التساؤلات حول أبرز النجوم الذين قدموا هذه الشخصية على الشاشة الصغيرة أو على المسرح.

سلوم حداد في المسلسل السوري "الزير سالم"

سلوم حداد الفنان السوري الكبير من آخر النجوم الذين جسدوا شخصية عدي بن ربيعة التغلبي الملقب بـ"الزير سالم" في عمل درامي حمل نفس الاسم. الفنان السوري استطاع أن يحقق نجاحا كبيرا على مستوى الأداء في المسلسل الذي قام بإخراجه الراحل حاتم علي عام 2000 وشارك فيه وقتها نخبة من نجوم الدراما العربية، ومجموعة كبيرة من النجوم الشباب والذين استطاعوا أن يتركوا تأثيرا واضحا في العمل الذي تسبب في شهرتهم وباتوا الآن من أبرز نجوم الدراما مثل الفنان تيم حسن، وقصي خولي، وميلاد يوسف.

نبيل الحلفاوي في مسرحية تحمل نفس الاسم

نبيل الحلفاوي قدم أيضا شخصية "الزير سالم" في المسرحية الشهيرة للراحل ألفريد فرج والتي قدمت عام 1986 على المسرح القومي المصري، ويعتبر العمل من الروائع التي كتبها الراحل ألفريد فرج الذي كتب مجموعة من الأعمال الفنية للمسرح والسينما من بينهما مسرحية "شاهد ماشفش حاجة" للفنان عادل إمام، وفيلم "يوميات نائب في الأرياف"، وقد شارك في بطولة المسرحية عدد كبير من النجوم وقتها من بينهم أحمد فؤاد سليم، عبدالغني ناصر، وخليل مرسي، وقام بإخراج المسرحية الفنان الكبير الراحل حمدي غيث.

جلال الشرقاوي في مسلسل "ملحمة الحب والرحيل"

جلال الشرقاوي الفنان والمخرج الكبير من أبرز النجوم الذين قدموا شخصية عدي بن ربيعة التغلبي في الأعمال الدرامية وذلك في المسلسل الإماراتي "ملحمة الحب والرحيل" الذي تم إنتاجه عام 1986. ويعتبر المسلسل من الأعمال العربية المهمة التي قدمت خلال هذه الفترة خصوصا أنها سجلت ملحمة حرب البسوس بشكل واضح بتفاصيلها ورجالها، وقد شارك في بطولة المسلسل كل من إبراهيم خان، وأحمد مرعي، وحمدي غيث، وصلاح السعدني، وأحمد خليل، وسميرة عبدالعزيز، والعمل من تأليف وليد سيف، وإخراج زينب متولي.

يوسف شعبان في المسلسل الكويتي "الزير سالم"

يوسف شعبان شارك في بطولة عمل كويتي يحمل عنوان "الزير سالم" وقدم فيها الفنان المصري شخصية عدي بن ربيعة التغلبي، وذلك في عام 1976 وهو من الأعمال المهمة في تاريخ الدراما الكويتية، وكان من أبطال العمل كذلك الفنان أحمد عبد الحليم، وجاسم النبهان، وأسمهان توفيق، والعمل كتبه السيناريست الراحل محفوظ عبدالرحمن واخراج حسين الصالح.

النجم محمود ياسين في مسلسل "الزير سالم"

محمود ياسين جسد شخصية الزير سالم في عمل درامي مصري تم إنتاجه عام 1984، وهو يعتبر من الأعمال النادرة في تاريخ الدراما المصرية حيث بات عرضها نادرا على الشاشة الصغيرة، وشارك في بطولة المسلسل أكثر من نجم مصري أبرزهم الفنان يوسف شعبان الذي كان له تجربة أيضا مع المسلسل في عمل آخر، لكنه قدم في هذه النسخة المصرية شخصية "جساس"، كما شارك في بطولة العمل كل من الفنان السعودي الراحل محمد حمزة، وكل من الفنانة فردوس عبدالحميد، ومحمد السبع، والعمل من تأليف هشام السلاموني ورفيق الصبان، وإخراج أحمد السبعاوي.

تيم حسن ينضم لقائمة مجسدي شخصية "الزير سالم"

تيم حسن النجم السوري أعلن عن فيلمه الجديد "الزير سالم" والذي يجسد فيه شخصية عدي بن ربيعة التغلبي لكن لأول مرة سوف تقدم هذه الشخصية في عمل سينمائي وليس مسرحي أو تلفزيوني، وذلك بعد أكثر من 22 عام من نجاح المسلسل السوري الذي حمل نفس الاسم وحقق شهرة واسعة على مستوى العالم العربي، ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم الجديد في نهاية العام الجاري، وهو العمل الذي سوف يسجل التجربة الأولى لتيم حسن مع الإخراج.

تيم حسن ينضم لقائمة مجسدي شخصية "الزير سالم"
تيم حسن ينضم لقائمة مجسدي شخصية "الزير سالم"

الصور من الأعمال المذكورة على "يوتيوب".