نجوم تونس يغردون لأول نوبل لوطنهم

تصدر نجوم ونجمات الفن التونسي أكبر هاشتاق على مواقع التواصل الاجتماعي للاحتفال بفوز تونس بجائزة نوبل للسلام للعام 2015، واجتمعن مجددا بعد أيام قليلة من أول سيلفي تونسي ضم نجمات الطرب والتمثيل التونسيات مع الرئيس القائد السبسي، ولكن انضم لهم النجم الكبير صابر الرباعي.
 
هاشتاق #تونس_تفوز_بنوبل_للسلام تصدر التريند العربي فور إطلاقه بتغريدة لسفيرة النوايا الحسنة الممثلة هند صبري التي نشرت عبر كل حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي تدوينة تهنئة قالت فيها: "‏تونس‬ متمثلة في الرباعي الراعي للحوار الوطني تحصل على جائزة نوبل للسلام. يوم جميل. فخورة. تحيا تونس".
 
الرباعي يحلم بالسلام
النجم المطرب صابر الرباعي لم يقصر التهنئة على أبناء بلده تونس وعممها لتصل للأمة العربية كلها قائلا: "مبروك لتونس حصولها على جائزة نوبل للسلام للعام 2015 وان شاء الله يعم السلام الحقيقي بيننا و بين كل الشعوب العربية".
 
درة فخورة
الفنانة درة أعربت عن سعادتها وفخرها بما حققه الشعب التونسي من خطوات نحو الديمقراطية، مشيرة إلى أن حصول المجتمع المدني في تونس الذي أسهم في إنشاء حوار مجتمعي أسس لدولة الديمقراطية الحديثة على جائزة نوبل للسلام، لهو إنجاز كبير يضاف إلى إنجازات تونس السياسية بعد ثورة الياسمين، ويؤكد أن المسار المرسوم يسير بخطى ثابتة في وجود الرئيس التونسي المنتخب.
 
مبروك للخضراء
الفنانة التونسية الشابة إيناس النجار، وجهت التهنئة إلى جمهورية تونس العربية، بقيادة الرئيس الباجي قائد السبسي، وذلك بمناسبة حصول الدولة على جائزة نوبل للسلام، حيث نشرت صورة لها عبر حسابها الرسمي على موقع الصور إنستجرام، وكانت تحمل علم دولة تونس الشقيقة، وعلقت على الصورة قائلة: "ألف مبروك لتونسنا الخضراء على الحصول على جائزة نوبل للسلام".
 
لطيفة تدعو لبلادها
الفنانة التونسية لطيفة، احتفلت بخبر حصول تونس على جائزة نوبل للسلام، على طريقتها الخاصة، حيث نشرت صورة الجائزة عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، وعلقت عليها قائلة: "مبروك لكل تونسي وتونسية. ربى يحمى بلادي جائزة نوبل شويه عليك حبنا لبعض أكبر وأبقى".
 
يذكر أن لجنة جائزة نوبل للسلام أعلنت بالأمس فوز اللجنة  الرباعية التونسية لإسهامها في بناء الديمقراطية بعد ثورة الياسمين عام 2011، وتتألف اللجنة الرباعية، التي تشكلت عام 2013، من أربع منظمات: الاتحاد العام التونسي للشغل، الاتحاد التونسي للصناعة والحرف والصناعات اليدوية، الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، ونقابة المحامين التونسيين.