النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نجمات جسدن أدوار نسائية مؤثرة تميزت بالقوة والتمرد وأشهرهن ميريل ستريب

ميريل ستريب في "The Devil Wears Prada"
1 / 10
ميريل ستريب في "The Devil Wears Prada"
House of Gucci
2 / 10
House of Gucci
ليدي جاجا في House of Gucci
3 / 10
ليدي جاجا في House of Gucci
أنجلينا جولي في "Lara Croft: Tomb Raider"
4 / 10
أنجلينا جولي في "Lara Croft: Tomb Raider"
لينا هيدي في صراع العروش
5 / 10
لينا هيدي في صراع العروش
اميليا كلارك في صراع العروش
6 / 10
اميليا كلارك في صراع العروش
ساندرا اوه
7 / 10
ساندرا اوه
ساندرا اوه في ظهور سابق
8 / 10
ساندرا اوه في ظهور سابق
ميريل ستريب
9 / 10
ميريل ستريب
النجمة ميريل ستريب
10 / 10
النجمة ميريل ستريب

عدد من الأعمال الفنية العالمية شهدت ظهور شخصيات نسائية قوية ومتمردة ومؤثرة في من حولها، ودائمًا ما يحققن نجاحات في المهن التي تعمل كل منهن بها، إضافة إلى فرض آرائهن على من حولهن وسيطرتهن عليهم.

ميريل ستريب في "The Devil Wears Prada"

النجمة العالمية ميريل ستريب أدت دورًا مذهلًا في فيلم "The Devil Wears Prada" حيث قدمت شخصية ميراندا رئيسة تحرير إحدى مجلات الموضة الشهيرة، واتسمت شخصيتها بكونها متسلطة وقوية، خاصة مع موظفيها ومن بينهم أندريا، المتخرجة حديثًا والتي تعمل معها كمساعدة ثانية، ولكي تضمن أندريا الحفاظ على وظيفتها المستقبلية، عليها أن تنال رضا رئيستها.

العمل شارك في بطولته بجانب ميريل ستريب كل من آن هاثاواي وإيميلي بلانت ودانيال سنجاتا وسايمون بيكر وجيزيل بوندشين وهايدي كلوم وغيرهم.

ساندرا أوه في "Grey's Anatomy"

مسلسل "Grey's Anatomy" من أشهر الأعمال الدرامية العالمية الذي شهد وجود نماذج نسائية قوية عديدة للنساء المؤثرات، ومن بينهم النجمة ساندرا أوه، التي جسدت دور الطبيبة كريستينا المتفوقة دراسيًا، والتي تتفوق باستمرار على زملائها وتنجح دائمًا في في استخدام طرق غير مألوفة في عملياتها الجراحية، لتترشح من خلال مجهودها هذا إلى أكثر الجوائز الطبية شهرة، وبجانب تألقها في مهنتها، فإنها كذلك مؤثرة للغاية في حياة من حولها من زملائها، فكانت صديقة مقربة من بطلة العمل، الطبيبة ميريديث غراي، وبات فراقهما عن بعضهما البعض محل حزن في الأخيرة.

المسلسل من بطولة ساندرا أوه وإلين بومبيو وباتريك ديمبسي وكاثرين هيغل وتي آر نايت وأيزيا واشنطن وجاستن تشامبرز وشاندرا ويلسون وكات والش وآخرين.

نجمات "Game of Thrones" 

عدد من نجمات المسلسل الملحمي الشهير "Game of Thrones" بتن كذلك مثالًا على النساء أصحاب الشخصيات القوية والمتمردة، ومنهن النجمة إميليا كلارك التي جسدت دور الملكة دينيريس تارجيريان، التي نجحت في فتح العديد من المدن بالعمل وتحرير مواطنيها من الخوف، كما أنها كانت ضمن الأحداث ذات شخصية طموحة وقوية ينصاع لها الجميع حتى أقوى الجيوش رغم صغر سنها.

وبجانب إميليا فإن كذلك لينا هيدي التي جسدت دور سيرسي لانستر تعتبر من نماذج النساء القويات بالعمل، فنجحت في أن تجعل نفسها ملكة على الممالك السبع رغم حالة الهجوم التي شنت ضدها، كما أنها كانت دائمًا ما تطلق القرارات التي تنصب في مصلحتها.

والمسلسل شارك في بطولته كل من بيتر دينكلاج وكيت هارينغتون ومايسي ويليامز وصوفي تيرنر ونيكولاي كوستير والدو وريتشارد مادن وجايسون موموا

أنجلينا جولي في "Lara Croft: Tomb Raider"

النجمة أنجلينا جولي دائمًا من المعروف عنها أنها تجسد الشخصيات النسائية القوية ذات التأثير الكبير فيمن حولها، وهو ما قدمته في دورها بفيلم "Lara Croft: Tomb Raider"، حيث جسدت شخصية لارا كروفت نباشة القبور، التي تقوم بجمع الآثار القديمة من أنقاض المدن والمعابد حول العالم من خلال استغلال قدرتها الفائقة على القتال اليدوي، واستخدام الأسلحة، واتقانها لغات أجنبية عديدة، وتضطر إلى مواجهة جماعة تدعى المتنورين في صراع البحث عن تعويذة تعطي صاحبها القدرة على التحكم بالوقت.

والفيلم من بطولة جون فويت وإيان جلين ودانيال كريج ونواه تايلور وكريس باري وغيرهم.

ليدي جاجا في "House of Gucci"

فيلم "House of Gucci" من بين الأعمال التي شاركت فيها النجمة ليدي جاجا وحققت نجاحًا كبيرًا، حيث قدمت شخصية باتريسيا ريجياني صاحبة التأثير الكبير في عائلة جوتشي صاحبة العلامة التجارية الشهيرة، ودارت الأحداث في إطار من الدراما، حول قصة مؤامرة باتريسيا ريجياني الزوجة السابقة لماوريتسيو جوتشي لقتل زوجها، والتاريخ المظلم للعائلة الأشهر في في تاريخ الأزياء.

الفيلم شارك في بطولته بجانب ليدي جاجا كل من آدم درايفر وجاريد ليتو وآل باتشينو وجيرمي آيرونز وجاك هوستن وآخرين.

الصور من حسابات النجمات والأعمال المذكورة بانستجرام وفيسبوك AFP.

×