النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ميريل ستريب في عيد ميلادها الـ73.. ممثلة أيقونية وموهبة عابرة للأجيال

ميريل ستريب في أحد البرامج
1 / 6
ميريل ستريب في أحد البرامج
ميريل ستريب في حفل "الجولدن غولب"
2 / 6
ميريل ستريب في حفل "الجولدن غولب"
ميريل ستريب وزوجها دون جومر Don Gummer
3 / 6
ميريل ستريب وزوجها دون جومر Don Gummer
ميريل ستريب في أحد أعمالها
4 / 6
ميريل ستريب في أحد أعمالها
ميريل ستريب في فترة شبابها
5 / 6
ميريل ستريب في فترة شبابها
ميريل ستريب في آخر أفلامها "Don't Look Up"
6 / 6
ميريل ستريب في آخر أفلامها "Don't Look Up"

ميريل ستريب النجمة الأمريكية الأشهر وصاحبة الـ3 جوائز أوسكار خلال مسيرتها الفنية الطويلة، تحتفل بعيد ميلادها الـ73 في لحظة مهمة من حياتها المهنية وتحديدا بعد نجاحاتها المتواصلة طوال 4 عقود وضعت فيها اسمها في أعلى قائمة النجمات الأنجح في تاريخ السينما العالمية على المستوى النقدي والجماهيري.

ميريل ستريب تحتفل بعيد ميلادها الـ73

ميريل ستريب احتفلت بعيد ميلادها الـ73 والذي يوافق يوم 22 يونيو، النجمة الأمريكية الشهيرة ربما يكون عامها الجديد مختلفا بسبب عدم الكشف عن أعمال جديدة سوف تشارك فيها خلال الفترة القادمة، حيث أن آخر ظهور لها هذا العام كان في البرنامج  التلفزيوني " Extrapolations" والذي ظهر فيها العديد من نجوم ومشاهير العالم، كما أنها أيضا قدمت فيلم وحيد العام الماضي حمل عنوان " Don't Look Up" مع النجم ليوناردو دي كابريو، وربما الفترة الصعبة التي شاهدتها السينما العالمية خلال عامي 2020 و2021، قد منعتها من المشاركة في أعمال أكثر لكن مازال الجمهور في انتظار النجمة الشهيرة لعودتها بأعمال جديدة في الشهور القادمة.

ميريل ستريب تحتفل بعيدميلادها الـ73
ميريل ستريب تحتفل بعيدميلادها الـ73

بداية ميريل ستريب مع أول جائزة أوسكار لها

ميريل ستريب لا تعد نجمة عالمية شهيرة حققت أكثر من جائزة أوسكار بل هي أيقونة السينما العالمية في العقود الأخيرة وبعيدا عن اختيار العديد من النقاد لها بأنها أعظم ممثلة على قيد الحياة، تحظى ميريل ستريب بشعبية جارفة على مستوى العالم من قبل الجمهور، وهذا يعد من دلائل النجاح حيث أنها استطاعت ان تجمع بين الشعبية وحب الجمهور لها وكذلك إشادة النقاد وصناع السينما بأعمالها، بديل ما حققته من نجاحات ربما لن تستطيع أي نجمة أن تحققه طوال حياتها الفنية.

بداية ماريل ستريت جاءت مميزة خصوصا مع خطواتها الأولى مع السينما في فيلم "جوليا" الذي تم إنتاجه عام 1977، والذي شاركت فيه بعد تخرجها من مدرسة ييل للدراما، وسرعان ما بدأت رحلة النجمة الأمريكية مع الجوائز بترشيحها لأول جائزة أوسكار لها في عام 1978 عن دورها في فيلم "The Deer Hunter"، لكنها لم تنال الجائزة في هذا العام واستطاعت في العام التالي أن تحصد الجائزة بعد دورها في فيلم "Kramer vs. Kramer"، وتعد جائزتها هذه هي الأهم نظرا لكونها كانت بداية لاسم ميريل ستريب الذي لم يتوقف ترديده في حفلات الأوسكار.

ميريل ستريب حصدت عدد ضخم من الجوائز
ميريل ستريب حصدت عدد ضخم من الجوائز

 

سطوع نجومية ميريل ستريب في الثمانينات

ميريل ستريب بعد حصدها في عام 1980 جائزة الأوسكار بدأت انطلاقتها مع الجوائز والترشيحات وذلك بفضل اختياراتها لأدوارها طوال هذه الفترة بالتحديد فالنجمة العالمية نجحت في الترشيح لـ7 جوائز أوسكار خلال هذه الفترة واستطاعت أن تحصل على اثنين منهم.

ميريل ستريب خلال فترة التسعينات استمرت أيضا في نجاحها على مستوى الفني على الرغم من مواجهتها لبعض الصعوبات في اختيار أدوارها حيث أن عقد التسعينات يعتبر هو أقل الفترات التي توهجت فيها ميريل ستريب ويكفى أنها ترشحت فقط لجائزة الأوسكار عن 3 أدوار، ولم تحصل أيضا على أي من الجوائز الكبرى خلال هذه الفترة ليعتبر هذا العقد هو الأصعب في مسيرة النجمة الكبيرة.

ميريل ستريب أيقونة السينما العالمية
ميريل ستريب أيقونة السينما العالمية

ميريل ستريب المرشحة الدائمة لجميع الجوائز

الألفية الجديدة وخلال العقدين الاوائل رسمت ميريل ستريب الشكل النهائي لما قدمته في رحلتها الطويلة حيث رشحت لـ10 جوائز أوسكار، فازت بإحدهما عام 2012 عن فيلم "The Iron Lady"، وكان آخر ترشيح للنجمة الامريكية في عام 2018 عن فيلم " The Post"، ولا ينسى أيضا أنها ترشحت لـ 13 جائزة بافتا حصلت منها على جائزتين، بينما ترشحت لـ 31 جائزة جولدن غولب وحصدت منها 9 جوائز كان آخرها عام 2018.

يذكر أن ميريل ستريب تزوجت من الفنان والنحات دون جومر Don Gummer، وسرعان ما وقع الاثنان في الحب، وهما الآن زوجان منذ أكثر من 33 عام، وأنجبا خلال زواجهما 4 أبناء.

ميريل ستريب ودون جومر Don Gummer
ميريل ستريب ودون جومر Don Gummer

الصور من لقاءات ميريل ستريب وصفحات محبيها على "انستجرام".

×