"بين الإبداع والاستغلال".. فيلم "Blonde" يتصدر قائمة الأعلى مشاهدة على نتفليكس وسط تضارب في الآراء

أعلنت نتفليكس عن تفاصيل نسبة المشاهدة لفيلم "Blonde"، الفيلم الذي أثار الجدل ولقي اهتمامًا كبيرًا منذ بداية الترويج والإعلان عنه، حيث كشفت منصة البث أن الفيلم تصدر قائمة أعلى نسب مشاهدة على المنصة، ويأتي ذلك رغم الأراء والتحليلات المتباينة حول الفيلم.

نسبة مشاهدة فيلم "Blonde" على نتفليكس

بحسب تقرير في موقع ديدلاين، تصدر فيلم "Blonde"، وهو عمل سيرة ذاتية تجسد فيه الممثلة الكوبية آنا دي أرماس دور البطولة في شخصية الممثلة الأمريكية الراحلة مارلين مونرو، قائمة أعلى 10 أعمال في نسبة المشاهدة، محتلًا المركز الثاني على مخططات نتفليكس بعد العرض الأول الأسبوع الماضي على خدمة البث، حيث كشفت بيانات نتفليكس أن الفيلم تجاوزت نسبة مشاهدته 37 مليون ساعة.

آنا دي أرماس
آنا دي أرماس في دور مارلين مونرو

أسباب الخلاف حول فيلم "Blonde"

تقرير دايلي ميل أفاد أنه في الوقت الذي أشاد فيه بعض النقاد بأداء آنا دي أرماس في الفيلم، إلا أنه كان هناك خلاف حول ما إذا كان الفيلم الذي تبلغ مدته ما يقرب من ثلاث ساعات هو نقلة فنية قوية أم نوع آخر من الاستغلال ضد مارلين مونرو أيقونة القرن العشرين، خاصةً بعد تصريحات آنا دي أرماس في مهرجان فينيسيا السينمائي أنها اضطرت للذهاب إلى أماكن "غير مريحة ومظلمة" للقيام بهذا الدور.

آنا دي أرماس
مأساة مارلين مونرو تجسدها آنا دي أرماس

انتقادات آداء آنا دي أرماس

تعرض الفيلم أيضًا لرد فعل عنيف على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يعتقد الكثيرون أن صورة مارلين مونرو تتعرض للاستغلال، كما أعرب بعض المشاهدين عن استيائهم من التفاصيل التي تصور الاعتداء، بالإضافة إلى انتقادات أخرى حول لهجة آنا دي أرماس، والتي أفاد البعض أنها غير متناسبة مع لهجة مارلين مونرو.

آنا دي أرماس
آنا دي أرماس في كواليس فيلم Blonde

كواليس التحضير لشخصية مارلين مونرو

كشفت آنا دي أرماس مؤخرًا عن كواليس وتفاصيل جديدة عن طريقة تحضيرها لتجسيد شخصية مارلين مونرو في فيلم "Blonde"، وتحدثت عن مشاعرها الخاصة فور تحولها إلى نسخة من مارلين مونرو، بالإضافة إلى نشر نتفليكس لفيديو تكشف به كواليس التحضير للشخصية، وأوضحت قائلةً: ""كانت رؤية نفسي كمارلين مونرو لحظة عاطفية حقًا، كنت أعمل ربما لمدة تسعة أشهر في تلك المرحلة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Netflix US (@netflix)

تفاصيل حول فيلم "Blonde"

فيلم "Blonde" تم طرحه في دور العرض في 16 سبتمبر/ أيلول الماضي، قبل عرضه على نتفليكس في 28 من نفس الشهر، والفيلم هو اقتباس لرواية عام 2000 التي تحمل الاسم نفسه بقلم جويس كارول أوتس، ويشارك في بطولة الفيلم بجانب آنا دي أرماس كل من أدريان برودي، بوبي كانافال، كاسبار فيليبسون، توبي هاس، وجوليان نيكلسون.

 

الصور من حساب آنا دي أرماس بإنستجرام