النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

مسلسل "4 Stranger Things" يحطم الرقم القياسي للمشاهدة على نتفليكس واستراتيجية المنصة لتصنيف الأعمال تثير الجدل

مسلسل "4 Stranger Things"
1 / 6
مسلسل "4 Stranger Things"
العرض الخاص لمسلسل "4 Stranger Things"
2 / 6
العرض الخاص لمسلسل "4 Stranger Things"
مسلسل "4 Stranger Things" يسجل رقم قياسي في نسبة المشاهدة
3 / 6
مسلسل "4 Stranger Things" يسجل رقم قياسي في نسبة المشاهدة
أبطال مسلسل "4 Stranger Things"
4 / 6
أبطال مسلسل "4 Stranger Things"
جلسة تصوير لمسلسل "4 Stranger Things"
5 / 6
جلسة تصوير لمسلسل "4 Stranger Things"
مسلسل  "Bridgerton"
6 / 6
مسلسل "Bridgerton"

حقق الجزء الأول من الموسم الرابع من مسلسل "Stranger Things" الرقم القياسي في نسبة المشاهدة لمسلسل باللغة الإنجليزية على نتفليكس في نهاية الأسبوع، وهو الرقم الذي سجله سابقًا الموسم الثاني من "Bridgerton".

مسلسل "4 Stranger Things" يسجل رقمًا قياسيًا على نتفليكس

بحسب تصنيفات نتفليكس للمراكز العشرة الأولى التي تم إصدارها مؤخرًا، تمت مشاهدة الموسم الرابع من مسلسل "Stranger Things" لمدة 287 مليون ساعة خلال الأسبوع في الفترة من 27 إلى 30 مايو، حيث احتل المركز الأول، ويأتي هذا النجاح بعد ثلاثة أيام فقط من عرضه على المنصة، حيث تم عرض الجزء الأول من الموسم الرابع يوم 27 مايو/ أيار، وفي نفس الوقت، تصدرت المواسم السابقة من المسلسل قائمة أفضل 5 أعمال على نتفليكس في نفس أسبوع التصنيف.

مسلسل "4 Stranger Things"
مسلسل "4 Stranger Things"

المواسم السابقة من مسلسل "Stranger Things"

احتل الموسم الأول من مسلسل "Stranger Things" المركز الثالث مع مشاهدة 28 مليون ساعة، حيث صعد لأول مرة إلى المراكز العشرة الأولى الأسبوع الماضي عندما شاهده الجمهور استعدادًا للموسم الرابع، تبعه الموسم الثالث مباشرة في المركز الرابع بـ 24.2 مليون ساعة، يليه الموسم الثاني في المركز الخامس بـ 22.2 مليون ساعة، وفقًا لتقرير مجلة فارايتي.

مسلسل "Bridgerton" وأرقامه القياسية على نتفليكس

بالمقارنة، تمت مشاهدة الموسم الثاني من مسلسل "Bridgerton" لمدة 193 مليون ساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى، في الفترة من 21 إلى 27 مارس، وكانت نسبة المشاهدة تلك بمثابة رقمًا قياسيًا لنتفليكس، حيث أصبح الموسم الثاني من "Bridgerton" هو المسلسل باللغة الإنجليزية الأكثر مشاهدة على نتفليكس في عرضه الأول في عطلة نهاية الأسبوع في تاريخ نتفليكس، والآن، يحمل "Stranger Things 4" هذا اللقب وحطم الرقم القياسي لـ "Bridgerton" بحوالي 50٪.

 "Bridgerton"
مسلسل "Bridgerton"

استراتيجية تصنيف نتفليكس لنسبة مشاهدة الأعمال

في أكتوبر 2019، قالت نتفليكس إن الموسم الثالث من مسلسل "Stranger Things" كان الموسم الأكثر مشاهدة في المسلسل حتى الآن، حيث شاهده 64 مليون أسرة خلال الشهر الأول من عرضه، وأفادت المنصة أيضًا أن أكثر من 40 مليون شخص شاهدوا الموسم الثالث من المسلسل في أيام عرضه الأربعة الأولى.

على الرغم من ذلك، من المستحيل إجراء مقارنة حقيقية بين العرض الأول للموسم الثالث من "Stranger Things" بموسمه الرابع، نظرًا لأن الموسم الثالث جاء خلال الفترة الزمنية التي كانت فيها نتفليكس لا تزال تحسب نسبة مشاهدة العمل وفقًا لمشاهدة ما لا يقل عن 70٪ من حلقة واحدة، لكن قررت شركة البث في وقت لاحق تحديد نسبة المشاهدة وفقًا لمشاهدة ما لا يقل عن دقيقتين من مسلسل أو فيلم، والآن تقوم نتفليكس بحساب نسبة المشاهدة وفقًا لإجمالي الساعات التي تمت مشاهدتها، وهي الطريقة التي يتم بها تقديم قائمة أفضل 10 أسبوعية.

مسلسل "4 Stranger Things"
مسلسل "4 Stranger Things"

الجدير بالذكر أنه من المقرر عرض الجزء الثاني من الموسم الرابع من مسلسل "Stranger Things" على نتفليكس في 1 يوليو/ تموز، في حين تم الإعلان بالفعل عن التحضير للموسم الخامس والأخير.


الصور من حساب مسلسل "Stranger Things" ومسلسل Bridgerton بإنستجرام

×