وفاة الفنان ميلفن فان بيبلز عن عمر يناهز 89 عامًا

ميلفن فان بيبلز مع ابنه ماريو بيبلز
1 / 5
ميلفن فان بيبلز مع ابنه ماريو بيبلز
ميلفن فان بيبلز الأب الروحي للسينما السوداء الحديثة
2 / 5
ميلفن فان بيبلز الأب الروحي للسينما السوداء الحديثة
ميلفن فان بيبلز أسطورة السينما
3 / 5
ميلفن فان بيبلز أسطورة السينما
ميلفن فان بيبلز مع ابنه المخرج ماريو بيبلز
4 / 5
ميلفن فان بيبلز مع ابنه المخرج ماريو بيبلز
وفاة ميلفن فان بيبلز عن عمر 89 عامًا_ الصورة من قناة IMDb على يوتيوب
5 / 5
وفاة ميلفن فان بيبلز عن عمر 89 عامًا_ الصورة من قناة IMDb على يوتيوب

توفي ميلفين فان بيبلز، الممثل والكاتب والمخرج السينمائي الكبير، الذي أحدث عمله نقلة نوعية في السبعينيات، وأثر على صناعة الأفلام لفترة طويلة بعد ذلك، عن عمر يناهز 89 عامًا، وذلك حسبما أعلنت وسائل الإعلام اليوم.

وفاة ميلفن فان بيبلز

وقالت عائلة الراحل في بيان، نقلته صحيفة الجارديان، إن فان بيبلز، المخرج الأمريكي الأفريقي القدير، ووالد الممثل والمخرج ماريو فان بيبلز توفي مساء الثلاثاء في منزله في مانهاتن.

ونعى ماريو فان بيبلز والده الراحل وكتب عنه في بيانه: "التحرر الحقيقي، من وجهة نظر والدي، لا يعني تقليد عقلية المستعمر، بل كان يعني تقدير القوة والجمال والترابط بين جميع الناس"، وأضاف في بيانه أن والده ميلفين فان كان أيضًا مؤلفًا بارعًا وكاتبًا مسرحيًا ومدافعًا عن صانعي الأفلام المستقلين. 

ذكريات ميلفن فان بيبلز مع أصدقائه

وفي نفس السياق، شارك المخرج بيري جينكينز Barry Jenkins ذكرى آخر مرة التقى فيها مع فان بيبلز، وكتب في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "كان ميلفين فان بيبلز يستفيد من كل ثانية، في حين أن آخر مرة قضيت فيها وقت معه كانت منذ عدة سنوات، كان كما عهدته دائمًا، مليئًا بالطاقة والنشاط، ودائمًا لديه طموحات وأفكار لا تنضب أبدًا".

من جانبها، أكدت شبكة CNN خبر الوفاة في بيانها الذي جاء فيه: "في مهنة لا مثيل لها، تميزت بالابتكار الذي لا هوادة فيه، والفضول الذي لا حدود له والتعاطف الروحي، ترك ملفين فان بيبلز بصمة لا تمحى على المشهد الثقافي الدولي من خلال أفلامه ورواياته ومسرحياته وموسيقاه". وأضافت أيضًا أن أعماله لا تزال خالدةً إلى الآن، وتم الاحتفال بها في مهرجان نيويورك السينمائي في نهاية هذا الأسبوع مع عرض الذكرى الخمسين لفيلمه التاريخي "Sweet Sweetback's Baadasssss Song". 

الأب الروحي للسينما السوداء الحديثة

يُطلق على ميلفين فان بيبلز أحيانًا اسم "الأب الروحي للسينما السوداء الحديثة"، حيث كتب العديد من الكتب والمسرحيات، وسجل العديد من الألبومات، وعزف على آلات متعددة وقدم كلمات بأسلوب الراب. لكنه اشتهر بفيلم "Sweet Sweetback's Baadasssss Song"، وهو واحد من أكثر الأفلام تأثيرًا في ذلك الوقت، حيث كان الفيلم ذو الميزانية المنخفضة، الذي كتبه وأنتجه وأخرجه وقام ببطولته وسجله.

 وبحسب المعلومات الواردة في الجارديان، تكلفت ميزانية إنتاج الفيلم حوالي 500 ألف دولار، وحقق ما يقرب من 14 مليون دولار في شباك التذاكر، على الرغم من تصنيفه للكبار فقط، والتوزيع المحدود، والمراجعات النقدية المختلطة.

الصور من حساب ماريو فان بيبلز على إنستجرام

 

×