معرض جديد يحتفي بذكرى الأميرة ديانا يضم 700 قطعة ملكية أصلية

يفتتح اليوم الجمعة الثاني من شهر سبتمبر، معرض جديد يحتفي بحياة الأميرة الراحلة ديانا في لاس فيجاس وتحديدا في مركز ذا شوبس آت كريستالس التجاري، بعد أيام من الذكرى الخامسة والعشرين لوفاتها في حادث سيارة في باريس.

ويحمل المعرض الجديد عنوان "الأميرة ديانا: معرض تكريم"، ويضم أكثر من 700 قطعة أثرية ملكية أصلية، بما في ذلك فساتين سهرة وأشياء شخصية أخرى، وأحد عوامل الجذب الرئيسية في المعرض نسخة طبق الأصل من فستان زفاف ديانا، والذي صممته الفنانة البلجيكية إيزابيل دي بورشجراف.

زفاف القرن في معرض الأميرة ديانا

وألهم وجود نسخة الفستان، المبدعين لتقديم باقات للضيوف لحفلات الزفاف الخاصة بهم داخل غرفة (ويدنج أوف ذا سينشري) "زفاف القرن"، والتي تتضمن حفلا كاملا وعشاءا خاصا بين تذكارات ملكية.

ولا يقدم المعرض معروضات خاصة بديانا فقط، وإنما يحتوي أيضا على قطع أثرية تتصل بالعديد من أفراد العائلة المالكة، بما في ذلك الأمير تشارلز والأمير وليام والأمير هاري وحتى عناصر مرتبطة بالملكة فيكتوريا من القرن التاسع عشر.

إحياء ذكرى وفاة الأميرة ديانا

يشار إلى أن محبي ديانا أحيوا ذكرى وفاتها مؤخرا، ولم يشارك الأمير وليام وشققيه الأصغر الأمير هاري في إحياء الذكرى السنوية 25 لوفاة والدتهما في فعالية علنية، وكانت آخر المناسبات المشتركة التي شارك فيها الأميران وليام وهاري بالاحتفال بحياة والدتهما الراحلة الأميرة ديانا وإحياء ذكرها، في العام الماضي، عندما قاما بإزاحة الستار عن تمثال تذكاري للأميرة الراحلة ديانا في حديقة قصر كنسينغتون والذي ظل منزلها حتى وفاتها.

ووفقا للتقارير المنشورة فإن الأميرين وليام وهاري اتفقا أن تكون مراسم إزاحة الستار عن تمثال الأميرة الراحلة ديانا هي آخر الفعاليات العلنية للاحتفال بحياة الأميرة الراحلة ديانا، وسيكتفيان بدلا من ذلك بتذكر والدتهما الراحلة وإحياء ذكراها في خصوصية.