فستان زفاف الأميرة ديانا المٌقلد في معرض لاس فيغاس "عاصمة الزواج السريع"

من المقرر افتتاح Princess Diana: A Tribute Exhibition في لاس فيغاس في 2 سبتمبر المقبل. ويضم هذا المعرض 12 غرفة لعرض العديد من المقتنيات الملكية، بما في ذلك فستان عٌرس القرن المستوحاة من حفل زفاف الأميرة ديانا والأمير تشارلز عام 1981.

فستان الأميرة ديانا في معرض Princess Diana: A Tribute Exhibition
فستان الأميرة ديانا في معرض Princess Diana: A Tribute Exhibition

قال ديفيد كوريلي أمين معرض Princess Diana: A Tribute لمجلة PEOPLE: "يتم إجراء أكثر من 120 ألف حفل زفاف في لاس فيغاس كل عام، وقد أصبحت عاصمة الزواج في العالم".

"لدينا هنا الغرفة التي تعرض القطع الأثرية والتذكارات من أشهر حفلات الزفاف في كل العصور. وفكرنا، لماذا لا نبتكر شيئًا مميزًا فريدًا للناس للاحتفال بحبهم، وفي الوقت نفسه لا يمكنهم الوصول إليه إلا هنا في فيغاس؟".

فستان زفاف الأميرة ديانا المٌقلد في معرض لاس فيغاس
فستان زفاف الأميرة ديانا المٌقلد في معرض لاس فيغاس

ووفقا للمجلة، سيحظى جميع زوار المعرض بفرصة رؤية نسخة طبق الأصل بالحجم الطبيعي لفستان زفاف الأميرة ديانا الأيقوني المصنوع من الورق للفنانة البلجيكية إيزابيل دي بورشغريف، وفي لمسة فريدة من نوعها، يمكن للضيوف المشي فوق ذيل الفستان الذي يبلغ طوله 25 قدمًا.

فساتين الأميرة ديانا في معرض لاس فيغاس
فساتين الأميرة ديانا في معرض لاس فيغاس

بالإضافة إلى فستان زفاف الأميرة ديانا المٌقلد، يضم المعرض الذي تبلغ مساحته 10 آلاف قدم مربع أكثر من 700 قطعة، بما في ذلك العديد من فساتين السهرة الأصلية وملابس الموضة للأميرة ديانا. هناك أيضًا منسوجات ملكية تاريخية ومجموعة من الهدايا والأشياء الشخصية لديانا وأفراد العائلة المالكة البريطانية.

تم إنشاء المعرض بالشراكة معPink Ribbons Crusade ، وهي مؤسسة خيرية تشارك مجموعتها من التذكارات الملكية لجمع الأموال لمكافحة سرطان الثدي.

يُذكر أن لاس فيغاس بولاية نيفادا جنوب غرب الولايات المتحدة، اشتهرت بأنها عاصمة الكازينوهات وحفلات الزفاف الغريبة والسريعة منذ عقود للراغبين في الزواج، بفضل تشريعاتها المرنة.

الصور من موقع المعرض