كيف غيرت الأميرة ديانا قواعد التعليم بالعائلة المالكة البريطانية؟

أعلن قصر كنسينغتون عن أن أبناء الأمير ويليام Prince William وزوجته كيت ميدلتون Kate Middleton الثلاثة سيلتحقون في سبتمبر القادم بمدرسة لامبروك Lambrook School وسيبدئون في وندسور.

الأميرة ديانا غيرت قواعد التعليم بالعائلة المالكة البريطانية
الأميرة ديانا غيرت قواعد التعليم بالعائلة المالكة البريطانية

كان للأميرة ديانا الفضل في تغير طريقة تعليم أطفال العائلة المالكة البريطانية على مر السنين، إذ أرادت أن تمنح أبنائها الأمير ويليام والأمير هاري تنشئة طبيعية مثل باقي أقرانهما.

عندما يتوج الأمير ويليام على عرش بريطانيا، سيكون أول ملك في تاريخ البلاد يتلقى تعليمه بالكامل في مدارس عامة، بدءًا من حضانة السيدة ماينورز في نوتينغ هيل والذي التحق بها في سبتمبر 1985، ثم مدرسة ويذربي الإعدادية بعد ذلك بعامين.

التحق الأمير ويليام بمدرسة Ludgrove الداخلية المستقلة في Wokingham ثم تم قبوله في كلية إيتون في عام 1995 بعد اجتياز امتحان القبول.

الأمير ويليام أول ملك مستقبلي يتلقى تعليمه بالكامل في مدارس عامة
الأمير ويليام أول ملك مستقبلي يتلقى تعليمه بالكامل في مدارس عامة

في المقابل، تلقت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وجدة الأمير ويليام تعليمهما في المنزل ولم تحصل على أي مؤهلات دراسية رسمية، وإنما حصلت على تعليم مكثف على يد معلمين ملكيين أبرزهم ماريون كراوفورد Marion Crawford.

وقامت الملكة إليزابيث الأم بتعليم ابنتيها القراءة والكتابة حتى سن السابعة، ثم قامت بالاستعانة بمعلمين حتى تسطيع ملكة بريطانيا المستقبيلة وشقيقتها اتقان اللغتين الفرنسية والألمانية.

ووفقا لموقع royalcentral، أخذت الملكة إليزابيث الثانية دروسًا في التاريخ الدستوري على يد هنري مارتن Henry Marten نائب عميد كلية إيتون Eton College، كما تعلمت ولية عهد بريطانيا حينذاك الرياضيات والتاريخ والرقص والفن والغناء.

أبناء الأمير ويليام وكيت ميدلتون يلتحقون بمدرسة جديدة
أبناء الأمير ويليام وكيت ميدلتون يلتحقون بمدرسة جديدة

ويٌقال إن مربية الفتيات حاولت تشجيعهن لممارسة العديد من الأنشطة، بل أنشأت وحدة مرشدات قصر باكنغهام للأميرتين وأبناء عمومتهن، بجانب أطفال موظفي القصر.

وبالمثل، فإن الابن الأكبر لملكة بريطانيا ووريث العرش، الأمير تشارلز تلقى تعليمه على يد مربيته كاثرين بيبلز في قصر باكنغهام حتى سن الـ 8، قبل أن يلتحق بمدرسة هيل هاوس في غرب لندن. ثم اتبع خطى والده الأمير فيليب وتلقى تعليمه في مدرسة تشيم الإعدادية Cheam Preparatory في بيركشاير ثم جوردونستون Gordonstoun باسكتلندا.

الصور من AFP