فرصة لمحبي التاريخ الملكي.. معرض جديد بقصر باكنغهام احتفالا باليوبيل البلاتيني للملكة

 يفتح قصر باكنغهام Buckingham Palace أبوابه للزوار بمناسبة احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II، حيث يٌقام معرض جديد كليًا يوفر الفرصة لمشاهدة بعضًا من أهم قطع المجوهرات الملكية في عهد ملكة بريطانيا الحالية.

وعلى الرغم من أن قصر باكنغهام يفتح أبوابه  للزوار في الصيف من كل عام، فإن هذا العام الأكثر تميزا، إذ تم فتح غرف State Rooms في القصر، وزودت بدليل صوتي جديد لا تزيد مدتها عن دقيقة، يٌعلق فيه الخبراء على بعض النقاط البارزة في الغرف، إذ تٌلقي الضوء على أهمية الجواهر الملكية المعروضة وتقديم بعض المعلومات حولها.

ويٌعرض أيضا فيلم Jubilee في قاعة Ballroom الشهيرة حيث تتوفر مقاعد للجلوس ومشاهدة التاريخ، وفي الوقت نفسه، سيستمتع الزوار الصغار بأنشطة تفاعلية وفي نهاية الجولة سيحصلون على فرصة الانضمام إلى شرفة قصر باكنغهام.

تتميز القطع التي ستعرض في قصر باكنغهام بأن الملكة إليزابيث الثانية ترتديها بشكل متكرر، لذلك تحظى بأهمية تاريخية كبيرة، ومنها أقراط من الألماس التي تألقت بها في عيد ميلادها الـ 21 وأساور جدتها، وكذلك مجوهرات مرصعة باللؤلؤ المفضل لديها والذي ترتديه مع بروش الألماس.

ومن أهم قطع المجوهرات التي تٌعرض في معرض قصر باكنغهام هذا الصيف تاج ذهبي بسيط ارتدته الأميرة إليزابيث حينذاك في حفل تتويج والدها الملك جورج السادس على عرش بريطانيا، وكان هذا التاج الخالي من الأحجار الكريمة يمثل اللحظة التاريخية التي أصبحت فيها وريثة للعرش البريطاني.

كما سيتم عرض صور الملكة إليزابيث الثانية وهي ترتدي التيجان مع مجموعة متنوعة من فساتين نورمان هارتنيل، التي التقطتها المصورة دوروثي وايلدينغ Dorothy Wilding.

يبدأ معرض قصر باكنغهام في 22 يوليو ويستمر حتى 2 أكتوبر 2022، وتتوفر التذاكر على موقع Royal Collection Trust، وتبلغ قيمة التذكرة للبالغين 30 جنيهًا إسترلينيًا و16.50 جنيهًا إسترلينيًا للأطفال.

الصور من الانستقرام