كيف تستطيع حضور حفل عيد ميلاد ملكة بريطانيا Trooping the Colour؟

يعتبر الاحتفال بعيد ميلاد Trooping the Colour تقليد ملكي قديم يرجع إلى أكثر من 260 عام تقريبا، ويجتمع فيه أكثر من 1400 جندي و200 حصان و400 موسيقي معًا كل عام في شهر يونيو ويبذل الأشخاص من جميع أنحاء العالم قصارى جهدهم للحصول على تذكرة لحضور الحدث الأشهر في بريطانيا.

تحتفل إليزابيث الثانية  Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، بعيد ميلادها هذا العام واليوبيل البلاتيني لها في 2 يونيو القادم، ولكن كيف تستطيع حفل Trooping the Colour؟.

كيف تحصل على تذاكر Trooping the Colour؟

الملكة إليزابيث الثانية في حفل Trooping the Colour
الملكة إليزابيث الثانية في حفل Trooping the Colour

تتوفر تذاكر حفل Trooping the Colour التي راجعها صاحب السمو الملكي دوق كامبريدج للشراء اعتبارًا من 17 يناير، وهي تذاكر الكراسي المتحركة والوقوف.

أما التذاكر التي راجعتها الملكة إليزابيث الثانية بنفسها، فلا يمكنك شرائها، وبدلاً من ذلك يمكنك الدخول في اقتراع عام للحصول على فرصة اقتناء 4 تذاكر كحد أقصى للحدث، وتكون التذكرة عبارة عن مقعد على المدرجات حول ساحة Hose Guard's Parade.

ومن المقرر أن تُطرح التذاكر للبيع أو الاقتراع في الساعة 12 ظهرًا يوم 17 يناير 2022.

متى سيتم الاحتفال بـ Trooping the Color؟

العائلة المالكة البريطانية تحتفل بعيد ميلاد الملكة السنوي Trooping the Colour 
العائلة المالكة البريطانية تحتفل بعيد ميلاد الملكة السنوي Trooping the Colour

من المقرر أن يحتفل بحفل Trooping the Color السنوي للملكة إليزابيث الثانية في 2 يونيو 2022، وسيتم أيضا الاحتفال باليوبيل البلاتيني لتولي ملكة بريطانيا العرش وهو الاحتفال بمرور 70 عام على حكمها.

كيف يتم الاحتفال بـ Trooping the Color؟

الطائرات تحتفل بعيد ميلاد ملكة بريطانيا Trooping the Colour 
الطائرات تحتفل بعيد ميلاد ملكة بريطانيا Trooping the Colour

تصل الملكة إليزابيث الثانية إلى ساحة Hose Guard's Parade في وايتهول Whitehall  لتلقي نظرة على القوات المدربة من الحراس الذين يرتدون سترات حمراء وقبعات من الفراء الأسود.

في الماضي، اعتادت ملكة بريطانيا حضور حفل Trooping the Colour على ظهر حصانها، لكن في السنوات الأخيرة أصبحت تحضر في عربة تجرها الخيول.

عادة يحتشد المواطنون على جانبى الشوارع التي يمر بها الموكب الملكى حاملين أعلام البلاد، وتخرج الملكة إليزابيث الثانية من قصر باكنغهام لتلقى التحية الملكية ثم تستعرض بنفسها الحرس الملكي الذى يرتدى سترات حمراء وقبعات مصنوعة من جلد الدب، ومن ثم يعود الموكب إلى القصر مرة أخرى، لتلقى التحية الملكية من شرفة القصر بجوار عائلتها، ومشاهدة تحليق الطائرات، كما يتم إطلاق 41 طلقة تحية في Green Park للاحتفال بهذه المناسبة.

الصور من AFP