النسخة الإلكترونية

بعد الوعكة الصحية لملكة بريطانيا.. هل يقضي هاري وميغان إجازة عيد الميلاد مع جدته؟

ملكة بريطانيا تقوم بفحوصات أولية في مستشفى الملك إدوارد السابع
ملكة بريطانيا تقوم بفحوصات أولية في مستشفى الملك إدوارد السابع

تتزايد التكهنات بأن الأمير هاري وميغان ماركل قد يختاران قضاء إجازة عيد الميلاد في المملكة المتحدة بعد أن ألغت جدة دوق ساسكس الملكة إليزابيث الثانية رحلتها إلى أيرلندا الشمالية وأمضت ليلة فى مستشفى الملك إدوارد السابع بوسط لندن لإجراء "فحوص أولية".

ملكة بريطانيا تقوم بفحوصات أولية في مستشفى الملك إدوارد السابع

ملكة بريطانيا تقوم بفحوصات أولية في مستشفى الملك إدوارد السابع

بعد إلغاء الاجتماع الملكي التقليدي العام الماضي بسبب انتشار فيروس الكورونا، قد تسعد الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II، والبالغة من العمر 95 عاما، باحتمالات لم شمل عائلتها الملكية مرة أخرى تحت سقف واحد في إجازة عيد الميلاد هذا العام.

وعلى الرغم من بعض الصعوبات التي واجهت الأمير هاري وميغان ماركل منذ تخليهما عن واجباتهما الملكية العام الماضي والاستقلال عن العائلة المالكة البريطانية، فإن الأمير هاري قريب جدًا من جدته، كما أن جلالة الملكة إليزابيث تصر على أن تظل عائلة ساسكس أفرادًا محبوبين ومرحب بهم للغاية في عائلتها.

ومنذ استقلاله عن العائلة المالكة البريطانية، عاد الأمير هاري مرتين بمفرده إلى بريطانيا أحدهما لحضور جنازة الأمير فيليب دوق إدنبرة، والأخرى لإزاحة الستار عن تمثال والداته الراحلة الأميرة ديانا.

ولم تستطع عائلته الحضور معه، ففي المرة الأولى كانت ميغان ماركل حامل في ليليبيت ديانا، ومنعها أطبائها من السفر خارج البلاد، وفي المرة الثانية كانت دوقة ساسكس وضعت ابنتها ولكنها كانت صغيرة جدا.

ولطالما كانت هناك تكهنات حول ما إذا كان دوق ودوقة ساسكس سيعودان إلى المملكة المتحدة أم لا من أجل تعميد ابنتهما ليليبيت ديانا، مما أثار تساؤلات حول ما إذا كانت الملكة إليزابيث الثانية، ستلتقي بحفيدة حفيدها شخصيًا.

والجدير بالذكر أن الأمير هاري وميغان ماركل سميا ابنتهما ليليبت ديانا مونتباتن وِندسور، وليليبيت هو الاسم العائلي للملكة إليزابيث الثانية، كما اختارا اسمها الأوسط ديانا لتكريم جدتها الراحلة الحبيبة أميرة ويلز.

الصور من AFP

×