لماذا يختار أفراد العائلات الملكية الدراسة في ويلز؟

أعلن الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا وزوجته الملكة ليتيزيا في بيان رسمي أصدره البلاط الملكي الإسباني، عن التحاق ابنتهما الكبرى ليونور أميرة أستورياس وولية عهد إسبانيا، بمدرسة UWC Atlantic College في مقاطعة فيل أوف غلامورغان في ويلز.

ستبدأ الأميرة ليونور في الدراسة بمدرسة UWC Atlantic Collegeفي ويلز اعتبارا من أغسطس 2021، في برنامج البكالوريا الدولية في المدرسة، لمدة عامين، بعد اجتيازها لاختبارات القبول.

ولكن ما هي مدرسة UWC Atlantic College، ولماذا يفضلها أفراد العائلات الملكية، للدراسة بها؟.

لم تكن الأميرة ليونور هي الأولى من بين أفراد العائلات الملكية التي تدرس في مدرسة UWC Atlantic College، إذ أن الأميرة إليزابيث ولية عهد بلجيكا طالبة هناك، ومن بين الخريجين ملك هولندا ويليام  ألكسندر، والأميرة الأردنية راية والتي تدرس الآن للحصول على درجة الدكتوراه في قسم اللغات والثقافات الآسيوية من جامعة كاليفورنيا.

وتقول عنها لويز كالاهان الصحفية في  التايمز  The Timesالبريطانية، والتي كانت تدرس هناك "هذه ليست مدرسة داخلية بريطانية عادية، فهناك أنت المسؤول عن نفسك، لا يوجد ترف، معظم الأفراد هناك نباتيون، والهدف من ذلك هو السلام العالمي".

ويٌقال إن النسبة الأكبر من طلاب الكلية يحصلون على منحة دراسية كاملة، من جميع أنحاء العالم، وتضيف لويز كالاهان "الشيء الذي يميز UWC Atlantic College هو إنها تجبرك على التعود على التواجد والتوافق مع أشخاص مختلفين تماما عنك"

تاريخ المدرسة

لماذا يختار أفراد العائلات الملكية الدراسة في ويلز؟

افتتحت مدرسة كلية العالم المتحد الأطلسية UWC Atlantic College في عام 1962، وهي تقع في قلعة تعود إلى القرن الثاني عشر على قطعة أرض تبلغ مساحتها 90 هكتار في فالى أوف غلامورغان جنوبي ويلز، بالمملكة المتحدة.

 تأسست المدرسة كمبادرة من كورت هان، وهو تربوي ألماني، والذي كان يهدف إلى خلق روح من التفاهم المتبادل لدى الشباب، تمكنهم من التغلب على التنافر والعداء من خلال العيش والعمل سويًا.

أراد هان إنشاء كلية لتعليم البنين والبنات من سن 16 إلى 20، وأراد كذلك أن يستند اختيار الطلاب للالتحاق بالكلية على دوافعهم الشخصية وإمكانياتهم، بغض النظر عن أية عوامل اجتماعية أو اقتصادية أو ثقافية، لذلك هناك برنامج المنح الدراسية لتسهيل التحاق الشباب من كافة الخلفيات الاقتصادية.