أبرز لقطات حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي.. ودنيا سمير غانم تتلقى تكريماً خاصاً

انطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 38 اليوم بمدينة الإسكندرية في مصر، وشهد حفل الافتتاح تكريم عدد من الفنانين الكبار مثل محمود حميدة وكذلك فنانين شباب وعلى رأسهم الفنانة دنيا سمير غانم والتي تلقت تكريم خاص في البرنامج.

أبرز لقطات حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

وشهد حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي حضور عدد من الفنانين وصناع السينما ومنهم الفنان القدير محمود قابيل والفنان محمود حميدة وسلوى محمد علي والإعلامي عمرو الليثي وسيمون والمخرج خيري بشارة وبوسي شلبي وغيرهم، وكرم المهرجان في حفل الافتتاح عدد من الفنانين الكبار وعلى رأسهم المخرج محمد عبد العزيز بمنحه وسام البحر المتوسط، بالإضافة إلى المخرج سعيد حامد.

حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي
حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

دنيا سمير غانم تخطف الأنظار في مهرجان الإسكندرية

وخطفت الفنانة دنيا سمير غانم الأنظار في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، بعد حضورها لتلقي تكريم خاص في المهرجان، والذي يتزامن مع إصدار كتاب في المهرجان عنها وعن والديها الراحلين سمير غانم  ودلال عبد العزيز، وتلقت دنيا سمير غانم وسام البحر المتوسط، وعبرت عن سعادتها بالتكريم خاصة أنه جاء مع تكريم المخرج سعيد حامد والذي يعتبر أول من قدمها في السينما.

تكريم دنيا سمير غانم في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي
تكريم دنيا سمير غانم في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

تكريم دنيا سمير غانم في مهرجان الإسكندرية

ونشرت الفنانة دنيا سمير غانم صورة لها مع التكريم الذي حصلت عليه من مهرجان الإسكندرية السينمائي، ووجهت رسالة على حسابها بانستقرام وقالت: "سعيدة جدا بتكريمي من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته ٣٨، و أيضا تكريم حبايبي الغاليين اللي بتمنى انهم يكونوا فخورين بيا سمير غانم ودلال عبدالعزيز.. شكرا أهلي في اسكندرية على استقبالكم العظيم".

محمود حميدة
محمود حميدة

تفاصيل مهرجان الإسكندرية السينمائي

وكرم الراحلين دلال عبد العزيز وسمير غانم في مهرجان الإسكندرية، بمناسبة إهداء الدورة إلى نجوم الكوميديا، وتلقى محمود حميدة أيضاً تكريم خاص في البرنامج بحمل الدورة الحالية لإسمه "دورة محمود حميدة"، وهو ما اعتبره شرف كبير له خاصة أنه لم يكن يتوقع في بداياته الفنية أن يأتي يوم ويحمل إسم مهرجان عريق مثل الإسكندرية السينمائي لاسمه، وتسلم التكريم من الفنان محيي إسماعيل والذي تبادل المزاح معه على خشبة المسرح.

الصور من حساب بوسي شلبي ودنيا سمير غانم على انستقرام، وحساب رئيس مهرجان الإسكندرية على فيسبوك.