محمد التركي يوثق لقطات ترصد التواجد الاستثنائي لمهرجان البحر الأحمر في "تورنتو" ويدعم النجم زاك إيفرون

زاك إيفرون النجم العالمي حرص على الاحتفال بالعرض الخاص لفيلمه الجديد "The Greatest Beer Run Ever" الذي أقيم مؤخرًا ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الـ47، وذلك بحضور ودعم عدد كبير من صناع السينما وزملائه وأصدقائه.

محمد التركي يدعم صديقه زاك إيفرون في مهرجان تورنتو

كما تلقى النجم العالمي زاك إيفرون دعمًا عربيًا من قبل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، متمثلًا في محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر، والذي تربطه كذلك علاقة صداقة وطيدة بالنجم العالمي تخطت الـ10 سنوات.

وحرص محمد التركي على مشاركة الجمهور على انستجرام بالعديد من الصور واللقطات التي قام بتوثيقها خلال حضوره لعدد من الفعاليات بمهرجان تورنتو، كما وثق لحظة تصفيق الحضور لصديقه النجم العالمي زاك إيفرون بعد عرض الفيلم، وحرص زاك على توجيه التحية لصناع العمل.

محمد التركي يواصل خطواته من أجل تعزيز أهمية مهرجان البحر الأحمر في العالم

وتعتبر تلك المرة الثانية التي يحضر فيها محمد التركي مهرجان تورنتو السينمائي، حيث كانت المرة الأولى منذ 10 سنوات، عندما قرر مساندة صديقه زاك إيفرون وقتها خلال عرض فيلمه "At Any Price" الذي كان مشاركًا في المسابقة الرسمية وقتها بمهرجاني تورنتو وفينيسيا، وذلك بحسب ما ذكر لـ"هي".

الجدير بالذكر أن فيلم "The Greatest Beer Run Ever" يشارك في بطولته بجانب زاك إيفرون كل من راسل كرو وبيل موراي وجايك بيكينج وكايل آلن وويل روب وارشي رينو وجو أدلر وشارك في كتابته وأخرجه بيتر فارلي.

في السياق نفسه أكد محمد التركي في تصريحاته لمجلة "هي" على حرصه وحرص القائمين على مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، على المشاركة في فعاليات مهرجان تورنتو الذي يعد أحد أشهر المهرجانات العالمية، وذلك من أجل تعزيز أهمية المهرجان السعودي في كندا والعالم.

غ
زاك ايفرون يحتفل بفيلمه في تورنتو 

مهرجان البحر الأحمر يوثق أهم لقطات مهرجان تورنتو

كما حرص الحساب الرسمي لمهرجان البحر الأحمر على انستجرام، على نشر العديد من الصور التذكارية المختلفة التي التقطت لنجوم العالم خلال حفل افتتاح مهرجان تورنتو والذي عرض خلاله الفيلم السوري "السباحتان" الذي يروي قصة حقيقية لشقيقتين انطلقتا في رحلة اللجوء من سوريا وصولاً لمشاركتهما في أولمبياد ريو عام 2016.

مهرجان البحر الأحمر وحضور مميز في مهرجان فينيسيا

على جانب آخر كان لمهرجان البحر الأحمر السينمائي نشاطات متنوعة وكثيرة للغاية ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الـ79، والذي انتهت فعالياته قبل أيام، حيث أقام المهرجان السعودي فعالية احتفى من خلالها بدور المرأة في السينما بحضور قطاع كبير من النجوم منهم الفنانة الفرنسية الشهيرة إبزابيل أوبير والفنان الإيطالي كلاوديو سانتاماريا، والممثلة الكندية سارة جادون، والنجمة وعارضة الأزياء الإسبانية روسيو مونيوث، والنجمة الفرنسية فيليبين لوروا-بوليو، والمطربة والملحنة كارلا بروني والمخرجة السعودية هيفاء المنصور وأيضا كل من النجمات السعوديات سمية رضا، وسارة طيبة، والفنانة التونسية درة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي والتونسية كوثر بن هنية.

كذلك فإن مهرجان البحر الأحمر قام برعاية حفل منظمة أمفار الخيرية للعام الثاني على التوالي، والذي يقام بشكل سنوي على هامش فعاليات مهرجان فينيسيا وحضر الحفل بجانب محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كل من الفنانة يسرا ورايتشل بروسنهان، والنجمة الأمريكية باتريشيا كلاركسون، والكاتبة سارة فيرجسون دوقة يورك، والنجمة هيذر غراهام، الممثل الشهير كيسي أفليك، وعارضة الأزياء جودي تيرنر سميث، وأيضا الممثلة سارة سامبايو، والنجم نولان جيرارد فونك، وعارضة الأزياء جاسمين ساندرز، و سيمون دي بوري.

الصور من حسابات مهرجان البحر الأحمر ومحمد التركي بانستجرام