أجمل تصاميم قطع مجوهرات مستوحاة من عالم الزهور

مثل الأحجار الكريمة، تكتسي الزهوررمزية ومعنى كبيريْن، فهل ثمة أبلغ منها للتعبير عن العاطفة والحب والمشاعر الرومانسية؟ ولذلك، لا نستغرب تشكيلها مصدر وحي أساسي لمصممي المجوهرات. وعلى الرغم من تبدّل صيحات الموضة على مر الزمن، ظلّت الزهورحاضرة في تصاميم قطع المجوهرات المختلفة ومنها الخواتم والعقود والأساور وأقراط الأذنيْن وحتى البروشات. في هذا الموضوع جمعنا لك باقة من أجمل تصاميم مجوهرات مستوحاة من الزهور.

بولغاري Bvlgari

أقراط Fiorever من بولغاري Bvlgari
أقراط Fiorever من بولغاري Bvlgari

إذا كنت تحبيّن الأقراط المتدلية، فستناسبكِ أقراط Fiorever من بولغاري. وقداستوحت الدار الإيطالية العريقة تصميمها هذا من الزهرة ذات البتلات الأربعة التي تتمتع بمكانة مميزة لدى الرومان إذ يعتبرونها رمزاً للسعادة والفرح. وFiorever اسم يجمع كلمتين Fiore أي زهرة باللغة الإيطالية وever أي إلى الأبد بالانكليزية. والأقراط مصنوعة من الذهب الأبيض من عيار 18 قيراطاً وهي مرصعة بأحجار الألماس الأبيض.

فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels

خاتم Frivole بتصميمه غير التقليدي من توقيع فان كليف أند آربلز
خاتم Frivole بتصميمه غير التقليدي من توقيع فان كليف أند آربلز

تقدّم دار فان كليف أند آربلز عبر خاتم Frivole تصميماً يناسب المرأة العصرية التي لا تمانع تجربة صيحات الموضة المتجددة. والخاتم المؤّلف من زهرتيْن مصنوع من الذهب الأصفر من عيار 18 قيراطاً ومرصع بالألماس.

تيفاني أند كوTiffany & Co.

سوار Ladybug Flower Bangle من تيفاني
سوار Ladybug Flower Bangle من تيفاني

يأخذنا تصميم تيفاني لسوار Ladybug Flower Bangleفي رحلة ممتعة إلى الطبيعةبفضل تصميمه الشبابي والمبتكر. فإلى جانب الزهرة التي تزيّن السوار، تزيد الدعسوقة الصغيرة التي أضافتها الدار من نعومة التصميم الذي يجمع بين معدنيْ الفضة والذهب الأصفر.

معوض Mouawad

من مجموعة Flower of Eternity لمعوض
من مجموعة Flower of Eternity لمعوض

خصصت دار معوض اللبنانية الأصل مجموعة كاملة مستوحاة من عالم الزهور باسم The Flower of Eternity. وتضم هذه المجموعة عقوداً وخواتم وأقراطاً للأذنيْن وأساور. وتتميّز هذه المجموعة بألوانها المرحة وتصاميمها العملية التي تناسب الحياة اليومية.

غراف  raffG

عقد ناعم من مجموعة Wild Flower من غراف
عقد ناعم من مجموعة Wild Flower من غراف

الأناقة في البساطة. تنطبق هذه المقولة على تصميم غراف لعقد Wild Flower تماماً. فكما تلاحظين، ابتعدت الدار عن التعقيد والتكلّف واختارت الألماس الأبيض لترصيع الوردة الوحيدة التي تزيّن العقد.

دي بيرز  De Beers

خاتم Enchanted Lotus من دي بيرز
خاتم Enchanted Lotus من دي بيرز

يختلف معنى زهرة اللوتس من ثقافة إلى أخرى. إلاّ اّنها تُعتبر في العموم رمزاً للنقاء والقوة والأبدية. وفي تصميمها لخاتم Enchanted Lotus، اختارت دار دي بيرز تكريم هذه الزهرةبهذا تصميم الأنثوي الذي يناسب الإطلالات اليومية. والخاتم مصنوع من الذهب الأبيض ومرصع بالألماس الأبيض أيضاً.

إيرين نيويرث Irene Neuwirth

من مجموعة The Tropical Flower لإيرين نيويرث
من مجموعة The Tropical Flower لإيرين نيويرث

لإطلالة صيفية مرحة ننصحك بهذه الأقراط الأذنيْن هذه من دار إيرين نيويرث. وتنتمي هذه الأقراط إلى مجموعة The Tropical Flower، وهي مرصعة بحجر الأكوامارين الذي يذكرنا بلون مياه البحر تحت أشعة الشمس.

غرارد Garrard

سوار Tudor Rose من غرارد
سوار Tudor Rose من غرارد

يتميز سوار Tudor Roseالذي يحمل توقيع دار غرارد بهذه الوردة الإنكليزية التي تنساب بأناقة على معصمك.  وكما تريْن، فإنّ الوردة مزينة بأحجار من الألماس على طول سلسلها المصنوعة من الذهب الوردي من عيار 18 قيراطاً.