أهم أنواع الأحجار الكريمة وفوائدها الروحانية

منذ اكتشاف الأحجار الكريمة، استخدمتها الحضارات المتعاقبة لترصيع حليّها، وفي أحيان كثيرة، كانت تلجأ إليها للحماية والشفاء وحتى الوقاية من السحر. واليوم، يعود الحديث عن قدرة هذه الأحجار على توفير فوائد روحانية وحتى صحية لمن يرتديها. فماذا تعرفين عن هذه المسألة؟

الألماس

خاتم خطوبة مرصع بالألماس من كارتييه Cartier

يُعتبر الألماس رمزاً للنقاء، ويُقال إنّه يساعد على جعل حياتنا أكثر تماسكاً. كذلك، يجذب حجر الألماس الحب ويغرس الثقة بين الشريكيْن، ويُعتقد أنّه يحمي من يرتديه من انبعاثات الهاتف الخليوي المؤذية. يعزز حجر الألماس الشجاعة والمناعة، وينقي الذهن من الألم العاطفي والذهني، فيقلل بذلك من الشعور بالخوف ويحفزك على الانطلاق في بدايات جديدة. على المستوى الصحي، ينقي الألماس الجسم من السموم ويعيد التوازن إلى عملية الأيض، أي حرق السعرات الحرارية.

الأوبال

خاتم مرصع بالأوبال من آيرين نويفيرث Irene Neuwirth

يساعد الأوبال، وهو حجر شبه كريم، على إرساء التوازن والانسجام ويعزز الشجاعة، كما يجلب الحظ لمن يرتديه. يُعرف الأوبال بحجر الأمل والتغيير الإيجابي، ويعتقد أنّه يساعد على تصفية الذهن وتجاوز التحديات العاطفية. أمّا صحياً، فيُقال إنّ الأوبال يساعد على علاج الالتهابات وخفض الحرارة، وعلى تجديد الخلايا الجلدية. لكن، تبقى كل فوائد الأحجار الكريمة الصحية ضمن إطار الأقاويل، أي أنّها ليست مثبتة طبياً.

الفيروز

يبدد الفيروز الطاقة السلبية

يُعتبر الفيروز حجراً منقِّياً، فهو يبدد الطاقة السلبية، وينُصح بارتدائه للوقاية من التأثيرات الخارجية المضرة والملوثات. يعدّل الفيروز التقلبات المزاجية ويساعدك على تحقيق نوع من الهدوء الداخلي، كما يُقال إنّه ممتاز للتخفيف من حدة الاكتئاب والإرهاق. في الشق الصحي، يُعتقد بأنّه يعزز امتصاص العناصر الغذائية، ويعزز جهاز المناعة وتجديد الأنسجة، ويزيل السموم ويخفف الألم. بل يذهب البعض إلى القول إنّه يلائم مرضى الروماتيزم ومن يعانون اضطرابات في المعدة.

الجزع

يوفّر الجزع حماية كبيرة لمن يرتديه

يوفّر الجزع حماية كبيرة لمن يرتديه ويزيد الثقة بالنفس، كما أنّه يعزز قوة الإرادة والقدرة على التركيز. كذلك، يُقال إنّ هذا الحجر يمدّك الجزع بالطاقة التي تحتاجينها لتحقيق أحلامك، ويحميك خلال سعيك إلى بلوغ أهدافك. كما يُعتقد أنّ ارتداء الجزع يومياً كفيل بإبعاد الطاقة السلبية. في ما يتعلق بالجانب الصحي، فيعتقد البعض أنّه يعزز صحة القلب والكليتيْن والشعر، ويساعد من يعانون اضطرابات في النوم واضطرابات عصبية.

اللؤلؤ

أقراط من اللؤلؤ من تيفاني أند.كو Tiffani & Co.

يعزز اللؤلؤ الإيجابية والشجاعة والثقة بالنفس، ويزيد من يرتديه لطفاً ويقوي ذاكرته ويحسن من صحته النفسية. وبالإضافة إلى قدرته على يجلب الحظ، كما يُقال، يغرس اللؤلؤ الرغبة في السفر والاستكشاف في نفس من يرتديه. على الصعيد الصحي، يفيد اللؤلؤ المصابين بالاكتئاب وسريعي الغضب بسبب آثاره المهدئة. كذلك، يُعتقد أنّ اللؤلؤ يفيد في علاج ضغط الدم والأرق وأمراض القلب.