أجمل المجوهرات المرصعة بالألماس بقطع بريلينت الاستثنائي

يتطلب قطع حجر الألماس مهارة حرفية وفنية دقيقة لكي ينجح التناسب بين أبعاده، أحجامه وتناسق خطوطه وحسن صقله في منح انعكاس الضوء المذهل الذي ينفرد به الألماس.

يعزز القطع قدرة الماسة على التقاط وعكس الضوء لتسفر عن تألقها وروعتها. وللوصول إلى الكمال، يستعمل قاطعو الألماس بمهارة فائقة نسباً هندسية تناوبية لتحديد كل سطح وزاويته. وتساهم هذه العناية المضنية بالتناظر والتناسب والصقل في المظهر العام لحجر الألماس المقطوع. ونتيجة لذلك تصبح الماسة مرآة حقيقية لتشتيت الضوء وتحظى بالقيمة القصوى والبريق الفائق.

اذا تألق الماس وبريقه من أهم ميزاته. إنه أحد العوامل التي تحدد جودة الماس وقيمته. فما قيمة الماس من دون بريقه؟

على الرغم من أن كل قطعة من الماس تعكس الضوء، إلا أن القليل منها يلتقطها بشكل أفضل من نظيراتها.  الألماس بقطع البريلينت الرائع هو الأكثر بريقا. السبب هو عدد الأوجه التي لديه حيث تعكس هذه الأوجه الضوء وتتسبب في وميض سحري يأسر القلوب. الأكثر شعبية بين جميع قطع الماس ببراعة هو ألماس بقطع بريلينت الدائري. يتميز هذا القطع بشكل دائري كلاسيكي مع أكثر من 57 جانبًا فيلتقط الضوء أكثر من بقية أشكال الماس.

هناك عدد قليل من أشكال الألماس الأخرى المقطوعة على غرار تصميم الماس البريلينت. ومع ذلك، لا يمكن أن تتطابق مع تألق الماس البريلينت. بعض هذه التصاميم تشمل: قطع المركيز Marquise، قطع بيضاوي Oval، قطع راديانت Radiant.

اليكِ مجموعة من أجمل المجوهرات المُرصّعة بألماس بقطع بريلينت الاستثنائي.

عقد Diva’s Dream من بولغري Bvlgari

عقد Diva’s Dream من بولغري Bvlgari

يكرّم عقد Diva’s Dream جوهر الجمال والأناقة الإيطالية. صُمم العقد على شكل مروحة بجوهره الأنثوي والرقيق، وهو مستوحى من الفسيفساء الرائعة للحمامات الرومانية في كاراكلا.

عقد Diva’s Dream من الذهب الأبيض مرصّع بألماس مستدير بقطع بريلينت وألماس على شكل كمثرى وألماس مرصوف.

أقراط Enchanted Lotus  من دي بيرز  De Beers

أقراط Enchanted Lotus  من دي بيرز  De Beers

تم تصميم هذه أقراط Enchanted Lotus  من دي بيرز  De Beers المتدلية من الذهب الأبيض على صورة زهرة اللوتس، التي ترمز إلى النقاء والخلود. رُصّعت الأقراط بألماس مستدير بريلينت وعلى شكل كمثرى لتشكيل بتلة اللوتس. تم اختيار كل ماسة لما تتميز به من نقاء ولمعان.

خاتم سوليتير  Joséphine Splendeur Impériale من شوميه Chaumet

خاتم سوليتير  Joséphine Splendeur Impériale من شوميه Chaumet

ولد خاتم سوليتير Joséphine Splendeur Impériale من شوميه Chaumet من لقاء غير مسبوق بين اثنين من أيقونات المجوهرات - خاتم التاج والماس بقطع بريلينت – حيث يحتفل بالأناقة الأبدية والأنوثة العظيمة.

صُمم الخاتم من الذهب الأبيض، مُرصّع بماسة بقطع بريلينت 2 قيراط، وماسة على شكل كمثرى وماسات أخرى قطع بريلينت.

سوار Tennis من تيفاني أند كو Tiffany & Co

سوار Tennis من تيفاني أند كو Tiffany & Co

 مستوحى من تألق الماس لدى دار تيفاني أند كو Tiffany & Co، تستخدم Tiffany Victoria مزيجًا فريدًا من القطع لإحساس رومانسي واضح. يتميز سوار Tennis من تيفاني أند كو Tiffany & Co بلمسة أنثوية ذات خط كلاسيكي بإبزيم رائع من الماس الدائري البريلينت وعلى شكل ماركيز.

عقد Legacy من هاري وينستون Harry Winston

عقد Legacy من هاري وينستون Harry Winston

صُمم عقد Legacy من هاري وينستون Harry Winston من الذهب الأبيض وزُيّن بـ 205 ألماسة بقطع بريلينت وماركيز.

أقراط Regal Cascade من غرار Garrard

أقراط Regal Cascade من غرار Garrard

أقراط Regal Cascade من غرار Garrard من الذهب الأبيض مُرصّعة بألماس قطع بريلينت وحبات من الياقوت الأزرق.

سوار Catene من بوميلاتو Pomellato

سوار Catene من بوميلاتو Pomellato

من خلال وضع الأحجار الكريمة في منحنيات سوار Catene الحسّي من الذهب الوردي والروديوم الأسود، يرقص حرفيو بوميلاتو Pomellato على إيقاع ماسي جديد حيث رُصّع بالألماس البنيّ بقطع بريلينت وروز.

خاتم Rose من بياجيه Piaget

خاتم Rose من بياجيه Piaget

خاتم Rose من بياجيه Piaget من الذهب الأبيض والألماس. مصدر الإلهام اللامتناهي، تستسلم زهرة إيف بياجيه Yves Piaget لسحر الذهب الأبيض والألماس المقطوع بطريقة إبداعية على شكل بريلينت الفاخر. من بين أوراق الشجر الماسية الفاتنة المتلألئة براقة، تلتقي وردة سخية حول إصبعك.