أهم المعلومات عن عقد كابوشون إكزوبيرانس  Cabochon Exuberance

إذا كنت تحبين الألوان الزاهية التي تضج حياة مثل الوردي والأزرق والأخضر، ولا تريدين الاكتفاء بلون واحد لترصيع قطع مجوهراتك، قد يكون الحل عند دار بولغاري Bvlgari الإيطالية العريقة. ففي أيلول/سبتمبر العام 2020، كشفت بولغاري عن عقد كابوشون إكزوبيرانس Cabochon Exuberance الاستثنائي بكل ما للكلمة من معنى.

قصة عقد كابوشون إكزوبيرانس Cabochon Exuberance

استقت بولغاري إلهامها من حديقة أورتي فارنيسياني
استقت بولغاري إلهامها من حديقة أورتي فارنيسياني

استقت دار بولغاري إلهامها لتصميم قصة عقد كابوشون إكزوبيرانس Cabochon Exuberance من حديقة أورتي فارنيسياني Horti Farnesiani، وهي جنة سرية تقع في قلب روما، المدينة الخالدة، حيث كانت تقام الحفلات الباذخة في العصر الباروكي (يمتد بين بداية القرن السابع عشر وصولاً إلى بدايات القرن الثامن عشر). وقد صممت بولغاري هذا العقد تكريماً لإحدى أقوى العائلات النبيلة في روما، حيث استمدّت وحيها من واجهات قصر بالازو Palazzo لتصمّم هذا العقد المميز بجرأته وغناه بالألوان وتفاصيله الأنيقة.

عندما تنفجر الألوان

انفجار لوني بديع
انفجار لوني بديع

تعتبر بولغاري عقد كابوشون إكزوبيرانس Cabochon Exuberance انتصاراً لبهجة الحياة وللجرأة الإبداعية وتراه يمثّل ترنيمة جريئة للحياة. وتقر الدار الإيطالية أنّه كان بإمكان كل واحدة من الأحجار الكريمة التي تكوّن عقد كابوشون إكزوبيرانس Cabochon Exuberance أن تُستخدم لتزيين قطعة مجوهرات خاصة بها، إلاّ أنّ بولغاري قررت اعتماد نهج ماي تروبّو Mai troppo، فجمعتها بعقد واحد شبهته الدار بانفجار لوني في غاية الجرأة.

ما هي الأحجار المستعملة؟

عقد باروكو بريشس فيذرز المرصع بالزمرد وأحجار والألماس
عقد باروكو بريشس فيذرز المرصع بالزمرد وأحجار والألماس

لتصميم عقد كابوشون إكزوبيرانس Cabochon Exuberance المصنوع من الذهب الوردي، استعملت دار بولغاري 3 حبات من حجر التنزانيت الأرجواني اللون (بنفسجي) التي يبلغ وزنها 180.88 قيراطًا، و3 حبات من حجر التورمالين الوردية التي يُقدَّر وزنها بـ 123.98 قيراطًا، إلى جانب 4 حبات من حجر الزبرجد الخضراء اللون التي يُقدّر وزنها بـ182.68 قيراطًا وحبة من حجر الروبليت Rubellite بوزن 33.9 قيراطاً، علماً أنّ جميع الحبات مقصوصة وفقاً لأسلوب كابوشون Cabochon، ومن هنا استمد العقد اسمه. ومن أجل تحديد الأحجار بأناقة، اعتمدت دار بولغاري حبات الألماس التي أحاطت بالأحجار الكريمة الملونة وزادت من فخامة العقد وجرأته.

مجموعة باروكو Barocko

عقد ليدي روبليت الساحر
عقد ليدي روبليت الساحر

إذا أعجبك عقد كابوشون إكزوبيرانس Cabochon Exuberance بألوانه وجرأته، فننصحك بإلقاء نظرة على مجموعة باروكو Barocko. وكانت دار بولغاري قد كشفت النقاب عن هذه المجموعة في العام 2020، أي بالتزامن مع فترة الحجر التي فرضتها جائحة كورونا. وإلى جانب هذا العقد، ضمّت المجموعة عقوداً وخواتم وأقراطاً للأذنيْن التي تعتمد في تصاميمها على إبراز ألوان الأحجار الكريمة الملوّنة. ومن بينها نذكر عقد باروكو بريشس فيذرز Barocko Precious Feathers المرصع بالزمرد وأحجار والألماس، وعقد ليدي روبليت Lady Rubellite المرصع بحجر الروبليت والألماس واللؤلؤ.