أعمال رائجة في أمريكا للسيدات اللواتي يرغبن في الهجرة

أعمال رائجة في أمريكا للسيدات اللواتي يرغبن في الهجرة

عبد الرحمن الحاج

تبقى الهجرة إلى الدول الغربية، وإلى الولايات المتحدة تحديدا، حلم يراود كثيرون، وفيما يسعى كثيرون في هذا السبيل، ينتظر غيرهم فرصة جدية للهجرة، وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة في السنوات الأخيرة، يبدوا أن حلم الهجرة أصبح له زخم قوي، بحثا عن فرص عمل مجدية وحياة كريمة، لكن ما الذي يحتاجه سوق العمل في الولايات المتحدة، وما هي فرص العمل للمهاجرات هناك؟.

تتحدى رائدات الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، الصور النمطية التقليدية للأعمال، حيث تطلق الشركات النسائية منتجات وخدمات وأفكار مبتكرة لتطور الصناعات في الداخل والخارج.

وقدمت العديد من الفرص لرواد الأعمال الطموحين الباحثين عن ميزة تبرز الأعمال التجارية المليئة بالذوق الإبداعي أو اللمسة الحديثة باعتبارها من أكثر المؤسسات شعبية التي يتم إطلاقها اليوم.

أعمال رائجة في الولايات المتحدة

يستكشف هذا المقال عن أعمال رائجة احتلت فيها النساء مركز الصدارة كرؤساء تنفيذيات وصانعات قرار، مع وجود عدد متزايد من قادة الأعمال المؤثرين الذين يمهدون طرقهم لتحقيق النجاح، ويمكنك أن تثقي في اتخاذ خطوتك الكبيرة التالية من خلال هذه المؤشرات:

1. الكتابة لحسابك الخاص

الكتابة لحسابك الخاص
الكتابة لحسابك الخاص

أصبحت الكتابة المستقلة خيارًا مهنيًا شائعًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتنجذب إليها النساء بشكل خاص، حيث إن المرونة التي توفرها الكتابة لإدارة الأسرة والوظيفة تجعلها جذابة للغاية.

علاوةً على ذلك، فإن فرصة ممارسة مهارات الكتابة الإبداعية وصقلها وتنميتها هي عامل جذب آخر لأولئك الذين يرغبون في متابعة المشاعر الإبداعية خارج وظيفتهم أو مدرستهم.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على دخل دون قيود وظيفة تجبرهن على المداومة في العمل لمدة 8 ساعات أو أكثر،فالكتابة المستقلة توفر لهن أسلوب حياة بديل.

ولقد تركت الكاتبات بصماتهن بطرق لا تعد ولا تحصى، من كتابة المقالات ومقالات المجلات إلى الروايات ومنشورات المدونات ومشاريع الكتابة الفنية، وبفضل التكنولوجيا التي تجعل العمل المستقل أسهل، يتنافس المزيد من النساء في ساحة لعب متساوية في هذا العمل.

2. خدمات توصيل الطعام

خدمات توصيل الطعام
خدمات توصيل الطعام

وشهدت خدمات توصيل الطعام مؤخرًا شعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية،وهذا ينطبق بشكل خاص على النساء اللواتي قمن بالكثير من هذا النمط، وتستخدم النساء هذه الخدمات للجمع بين الطهي والراحة من جهةواكتساب معارف وعمل آخر من جهة ثانية، مما يسمح لهن باستكشاف مطابخ جديدة من جميع أنحاء العالم وتجربة المطبخ بسهولة.

وعلاوة على ذلك، تتوفر الكثير من خيارات التوصيل لأولئك الذين يتطلعون إلى تناول الطعام الصحي أو تلبية المتطلبات الغذائية حيث تواصل المطاعم إنشاء قوائم مبتكرة مصممة خصيصًا للتسليم، فلا عجب أن تنتشر شركات توصيل الطعام في كل مكان حيث يبحث الناس عن طرق أكثر لذة وراحة للاستمتاع بوجباتهم.

3. خدمات تنظيف المنزل

خدمات تنظيف المنزل
خدمات تنظيف المنزل

شهدت خدمات تنظيف المنزل زيادة في سيدات الأعمال اللواتي أخذن زمام المبادرة في السنوات الأخيرة، لا سيما في الولايات المتحدة الأمريكية،وحدث هذا لعدة أسباب، بما في ذلك أن النساء غالبًا ما يكون لديهن عين ممتازة للتفاصيل ويمكنهن اختيار العمل مع فرق صغيرة أو بمفردهن.

ومع تزايد العمل في المنزل، تختار المزيد من النساء إدارة أعمال خدمات التنظيف الخاصة بهن لأنها مريحة وتتيح لهن حرية الوقت والجداول الزمنية المرنة.

وبالإضافة إلى ذلك، أدت رغبة العديد من الأشخاص في الحفاظ على بيئة نظيفة على الرغم من الوتيرة المتسارعة للحياة اليومية إلى زيادة الطلب على هذه الخدمات في السوق الحالية، وخدمات تنظيف المنزل هي أحد الأعمال التي شهدت زيادة في عدد الوافدات ومن المؤكد أنها ستصبح اتجاهاً متنامياً.

4. مساعد افتراضي

مساعد افتراضي
مساعد افتراضي

وأصبحت الأعمال التجارية المساعدة الافتراضية شائعة بشكل متزايد في الولايات المتحدة الأمريكية، ورحب اندماج التكنولوجيا والطلبات المتزايدة للخدمات ذات الإنتاجية عالية الجودة بزيادة الأعمال المساعدة الافتراضية.

ومع زيادة الوصول إلى الإنترنت على نطاق واسع، أصبحت الشركات التي تندرج في هذه الفئة أكثر جاذبية للعديد من رواد الأعمال الطموحين، واعتبرت النساء هذه الفرصة طريقة رائعة للعمل من المنزل، ولا يحتاجن إلا إلى بعض المهارات التقنية الأساسية للبدء.

بينما سيقدمون خدمات مختلفة، من حجز المواعيد وتدوين الملاحظات، والتعامل مع استفسارات العملاء، وإدارة الحسابات الافتراضية، مما يجعلها مكونًا أساسيًا في معظم الأعمال اليوم.

وأفاد العديد من رواد الأعمال المساعدين الافتراضيين بأنهم تجاوزوا الاستقرار المالي وأهداف النمو، حيث توفر هذه الوظائف أيضًا المرونة.

وسواء كان الأمر يتعلق بساعات العمل المرنة أو إيجاد مصادر إضافية للدخل، فإن رائدات الأعمال يمثلن مثالًا على أن الأعمال المساعدة الافتراضية تهيمن على اقتصاد المستقبل.

5. إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي
إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، أصبحت إدارة وسائل التواصل الاجتماعي مشروعًا تجاريًا مهمًا في الولايات المتحدة.

وتتطلب الحاجة المتزايدة للشركات للحصول على حضور قوي عبر الإنترنت مزيدًا من الوقت والموارد أكثر من أي وقت مضى، مما يتطلب من رواد الأعمال الرقميين الأذكياء تكثيف هذه الحسابات وإدارتها.

وهناك ظاهرة مثيرة للاهتمام تحدث، والمزيد من النساء يدخلن هذا المجال ويبدأن في السيطرة، حيث تدرك الشركات أهمية وجود صوت موثوق به يدير حساباتهم والارتقاء بحملاتهم إلى آفاق جديدة.

بدايةًمن إنشاء محتوى جديد إلى إشراك المتابعين،فقد نجحت العديد من النساء في إدارة وسائل التواصل الاجتماعي، مما جلب قيمة هائلة لأعمالهن، وعلى هذا النحو، فليس من المستغرب أن يشهد هذا القطاع الصناعي مثل هذا التدفق من العاملات المؤهلات.

6. شركات تنظيم الأحداث

شركات تنظيم الأحداث
شركات تنظيم الأحداث

وتنمو شركات تخطيط الأحداث في الولايات المتحدة، وتقودها العديد من رائدات الأعمال، وهؤلاء النساء لديهن رؤية ومهارات لخلق أحداث لا تصدق توحد الناس من أجل ذكريات دائمة.

وبصفتهم مخططي الأحداث، فإن لديهم مجموعة من المسؤوليات، من رسائل البريد الإلكتروني وبروتوكولات الأمان إلى الخدمات اللوجستية والديكور والأفكار الإبداعية مع مراعاة التفاصيل دائمًا.

وعندما تصبح النساء أكثر انخراطًا في أعمال تخطيط الأحداث، يمكننا أن نتوقع المزيد من الإبداع والتنوع والخيال الذي يظهر في أحداث العملاء، وكل ذلك بدقة واحترافية.

ومع تنافس العديد من منظمي الأحداث المذهلين الآن، يمكن للعملاء الوثوق في أنه سيتم التعامل مع مناسبتهم الخاصة أو مع أي حدثللشركة بأعلى مستوى من الرعاية.