تويتر تعمل على خاصية لكتابة المقالات على المنصة

كشفت تسريبات حديثة أن موقع تويتر يخطط لطرح ميزة تلبي احتياجات المستخدمين الذين يرغبون في ‏مشاركة أفكارهم في مقال واحد طويل.

الخاصية الجديدة  Twitter Articles أو "مقالات تويتر" توفر للمستخدمين فرصة كتابة منشورات مطولة أو مقالات ومشاركتها مباشرة عبر الموقع، ليكون الأمر أشبه بمساحة تدوين خاصة بجانب التغريدات المعتادة.

ونشرت جين مانشون ونغ، المتخصصة في كشف خفايا اختبارات تويتر والتطبيقات الأخرى، صورة عن هذه الخاصية، إلا أنها لم تكشف ما إذا كانت الميزة ستكون متاحة لجميع المستخدمين، أو ما إذا كان سيتم طرحها على نطاق واسع حول العالم، أو ما إذا كانت ستكون حصرية لمشتركي خدمة "تويتر بلو".

تويتر يختبر ميزة المقالات المطولة

وكانت الشركة قد أعلنت لأول مرة في العام 2017 عن خطتها لتجاوز عدد 140 حرفاً التقليدية ضمن التغريدة الواحدة، وطرحت إمكانية كتابة 280 حرفاً ضمن التغريدة، ثم بعدها قررت تدشين خاصية سلسلة التغريدات ليتسنى للمستخدمين ربط التغريدات معًا.

وتعتقد تويتر أن الزيادة في عدد الأحرف تسمح للمستخدمين بالتعبير عن المزيد من الأفكار، كما أن وجود مساحة أكبر للتعبير من خلال عدد محارف أكبر سوف يجعل من السهل على الناس تغريد الأفكار ضمن تغريدة واحدة، بحيث يتمكنوا من قول ما يريدون قوله وإرسال تغريدات بشكل أسرع من ذي قبل، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة عدد المستخدمين الذين يتفاعلون مع الخدمة.

وفي أول تعليق من شركة "تويتر" على التسريبات بشأن ميزة "مقالات تويتر"، أكد متحدث باسمها في تصريحات لموقع "سي نت" أن الشركة تبحث دائماً عن طرق جديدة لمساعدة الأشخاص على بدء المحادثات والمشاركة فيها، وستشارك الشركة المزيد من التفاصيل عن هذه الميزة قريباً.