مؤسسة علامة GLIST كاري تشينغ لـ"هي": حين تفعل ما تحب، تشعر بشغف أكبر للعمل

مؤسسة علامة GLIST كاري تشينغ لـ"هي": حين تفعل ما تحب تشعر بشغف أكبر للعمل

سابين الحايك

علامة تجارية ثورية للعناية بالبشرة تعتمد على أفضل تقنيات ومبادئ العناية بالبشرة اليابانية والكورية، مع الطقوس القديمة للعناية بالبشرة، لتطوير الماسك الورقي الأساسي للعناية بالبشرة. إنها علامة "جليست" التي تقود الحاجة إلى تقديم واحدة من أهم خطوات العناية بالبشرة في شرق آسيا إلى منطقة الخليج.

بعد أن أمضت حياتها المهنية بالكامل في مجال التوظيف في دبي، ولم تتمكن من العثور على منتجات الأقنعة الورقية للبشرة، شرعت كاري تشينغ في إيجاد مكونات للعناية بالبشرة يمكنها حلّ المشكلة. مستوحاة من الحاجة إلى عناية أفضل للبشرة تعالج بصورة خاصة مشاكل البشرة الناجمة عن مناخ المنطقة وبيئتها وترتكز على مكونات نظيفة ومغذية، ولدت "جليست Glist".

كان لنا هذا الحوار الحصري مع "كاري تشينغ" Kary Cheng، المؤسس والمدير التنفيذي للعلامة التجارية، لنتعرف منها أكثر إلى أبرز فلسفة علامة "جليست" وأبرز محطات رحلتها.

كاري تشينغ المؤسس والمدير التنفيذي للعلامة التجارية جليست  (2)
كاري تشينغ المؤسس والمدير التنفيذي للعلامة التجارية جليست  (2)

هل يمكنك إخبارنا عن نفسك وعن رحلتك كسيدة أعمال في مجال العناية بالبشرة؟

اسمي "كاري تشينغ"، وأنا المؤسس والمدير التنفيذي للعلامة التجارية "جليست" ذات الجودة الأولى المميزة في شرق "آسيا" للعناية بالبشرة، والتي صممّت بالتحديد لمنطقة الخليج. نختص بتصميم أقنعة ورقية عالية الجودة توفرّ نتائج ملحوظة في غضون 20 دقيقة فحسب.

انتقلت إلى "دبي" من "هونغ كونغ" منذ 10 سنوات بعد أن كنت أعمل في مجال التوظيف، وما زلت أتذكر ذلك اليوم. جئت حاملة حقيبتين مليئتين بكل ما أحتاج إليه ما عدا أساسيات العناية بالبشرة الخاصة بي، وهي الأقنعة الورقية. في "هونغ كونغ"، تباع الأقنعة الورقية في كل مكان، فظننت أن الأمر نفسه يحدث في الإمارات العربية المتحدة، ولكنني تفاجأت عندما لم أجدها في المنطقة. لم أكن أظن أن ذلك الشخص سيكون أنا! في العام الماضي، قررت ترك مهنة التوظيف التي استمرت لمدة 11 عاماً، وتحقيق شغفي بالعناية بالبشرة الذي رافقني طوال حياتي، وإنشاء "جليست"، فلم أتردد منذ ذلك الحين.

كاري تشينغ المؤسس والمدير التنفيذي للعلامة التجارية جليست
كاري تشينغ المؤسس والمدير التنفيذي للعلامة التجارية جليست 

ما الذي ألهمك لإطلاق علامتك التجارية للعناية بالبشرة؟ هل تتمتعين بخبرة سابقة في مجال الجمال والعناية بالبشرة؟

بعد البحث وعدم إيجاد أقنعة ورقية عالية الجودة هنا في الخليج لسنوات عدة، ظننت أنه حان وقت إنشاء علامة تجارية للعناية بالبشرة متخصصة في إنتاج الأقنعة الورقية. لاحظت استيراد المزيد من المنتجات من مختلف الدول إلى الإمارات العربية المتحدة، ولكنها لم تُصنع لمعالجة مشاكل البشرة التي نواجهها هنا. لذلك، بدأت بالعمل مع واحد من أهم مختبرات العناية بالبشرة المعروفة في "تايوان" لإنشاء "جليست" وتطويرها. هذه تجربتي الأولى في العمل في مجال العناية بالبشرة، ولكن استهلاكي للأقنعة الورقية طوال حياتي، ساعدني في مرحلة البحث والتطوير. أردت ابتكار منتجات تعالج بصورة خاصة مشاكل البشرة الناجمة عن مناخ المنطقة وبيئتها، وأكثرها شيوعاً الجفاف، والتهيج، والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس مثل التلف، والحساسية. تعمدّت اختيار مكونات نظيفة ومغذية للبشرة لابتكار تركيبات نباتية، وخالية من الغلوتين، والقسوة، وتوافي شروط الحلال. تناسب الأقنعة الورقية من "جليست" جميع أنواع البشرة، وتعد آمنة للاستخدام حتى من قبل الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم الثلاث سنوات!

منتجات عديدة تقدمها علامة جليست
منتجات عديدة تقدمها علامة جليست

هل يمكنك وصف الجوانب الفريدة أو الميزات الأساسية لمنتجك الجديد؟ ما الذي يميزه عن غيره من منتجات العناية بالبشرة في الصيف المتوفرة في السوق؟

ثمة الكثير من الأمور التي تميّز "جليست" عن غيرها من العلامات التجارية. أولًا، صممّت هذه العلامة التجارية بصورة خاصة لمنطقة الخليج. ثانياً، جمعنا أفضل اتجاهات العناية بالبشرة اليابانية والكورية، والتقنيات والمبادئ، مع طقوس العناية بالبشرة القديمة المتّبعة منذ قرون، وذلك لإنشاء مجموعة مصممة حسب الطلب مؤلفة من 3 أقنعة ورقية عالية الآداء، يعالج كل قناع منها مشكلة جلدية محددة. تتميز أقنعة "جليست" أيضاً بمادة ورقية مبتكرة، وباتباعها تقنية قائمة على نصف من جل السليولوز ونصف من الألياف، والتي لم تباع من قبل في المنطقة، مما يجعلها منتجاً رائداً في سوق العناية بالبشرة في الشرق الأوسط. يحتوي قناع "ألترا هيدرو بلامبينغ" على مكونات فعالة مرطبة جداً، مثل حمض البولي غلوماتيك ولاكتات الصوديوم لترطيب سطح البشرة وطبقاتها الأعمق. يمنحها ذلك مظهراً ممتلئاً وناعماً، ويعزّز لون البشرة.

الأقنعة الورقية من علامة جليست توفر نتائج ملحوظة في غضون 20 دقيقة
الأقنعة الورقية من علامة جليست توفر نتائج ملحوظة في غضون 20 دقيقة 

وكذلك، يحتوي قناع "آنتي رينكل ريفايفينغ" من "جليست" على تركيز عالٍ من المكونات النباتية المضادة للالتهاب مثل زيت الأفوكادو، ومستخلصات طحالب جانيا روبنز، وخميرة الباسيلس، وجذور الحلف (إيمبراتا سيليندريكا). توفرّ هذه المكونات الفعالة مجموعة من الفوائد المكافحة للشيخوخة التي تحدّ من ظهور علامات التقدم في السن، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد. سأما قناع "إنستانت ريسكيو بيوريفاينغ"، فيحتوي على مصدر غني بالمكونات الطبيعية النشطة بيولوجياً والمضادة للأكسدة، على سبيل المثال، مستخلصات كينتيللا أسياتيكا، والآلانتونين الذي يمنح البشرة توازناً مثالياً من الترطيب.

كسيدة أعمال، ماذا توصين الأفراد الطموحين والذين يستعدون إلى إطلاق مشروعهم الخاص في مجال العناية بالبشرة؟

ما زلت مبتدئة في مجال العناية بالبشرة، وأعرف عنه المزيد كل يوم، لكن خلال السنة الماضية، تعلمّت بعض الدروس التي تهمني مشاركتها. بالنسبة إلي، تكمن أهم الخطوات في العمل مع الأشخاص المؤمنين بعملك. الناس تخبرك ما تريد سماعه، ولكن في معظم الأحيان، لا يبدون اهتمامهم، لذلك، من الضروري التعامل مع أشخاص يدعمونك ويدعمون رؤيتك، ويفرحون لنجاحك حقاً. لا تعد رحلة رائد الأعمال سهلة، وغالباً ما سيشعر بالوحدة، فتؤثر إحاطة نفسك بالأشخاص الخطأ سلباً على أهدافك وصحتك العقلية. الدرس الثاني المهم الذي تعلمته أيضاً هو أن تثق بحدسك. ثمة آراء كثيرة حولك وستكون مختلفة دائماً، لذلك من الضروري ألا تسمح لذلك أن يؤثر على رأيك وتستمع لنفسك. فأنت مؤسس هذه العلامة التجارية، وتعرف جيداً ما الذي يناسبها.

علامة جليست تختص بتصميم أقنعة ورقية عالية الجودة
علامة جليست تختص بتصميم أقنعة ورقية عالية الجودة 

ما هي القيم الأساسية أو المبادئ التي تدفع مهمة علامتك التجارية ورؤيتك؟

تهدف "جليست" إلى تعزيز ثقة الجميع ببشرة صحية. ومن أجل ذلك، نشارك معرفتنا بالعناية الصحية على مدوتنا وقنواتنا الاجتماعية ليتمكن الناس من فهم أساسيات الاعتناء ببشرتهم بصورة كاملة. نحفز الناس أيضاً على اعتناق جمالهم الطبيعي، لذلك صممنا منتجات للعناية بالبشرة تعزز الحفاظ على بشرة طبيعية المظهر. هل لاحظت أنه عندما تكون بشرتك صافية خالية من البثور والتهيجات، تشعر بسعادة وثقة أكبر؟ أُنشأت "جليست" لمنح الناس فرصة لاستخدام منتجات نظيفة وبسيطة للعناية بالبشرة يسهل استخدامها في نظام العناية بالبشرة الروتيني. نؤمن أن العناية بالبشرة هي شكل من أشكال حب الذات، وتعد أقنعتنا المثالية الطريقة الأمثل للاعتناء بنفسك. تمنحك أقنعتنا الورقية نتائج فورية في غضون 20 دقيقة، ويعد استخدامها وسلية سهلة للحصول على بشرة نقية ومشرقة.

وأخيراً، ماذا تعني لك ريادة الأعمال؟ وكيف أثرت على مجرى حياتك ومهنتك؟

بالنسبة إليّ، سأتمكن من خلال ريادة الأعمال من ممارسة شغفي طوال حياتي. كانت وظيفتي تستنزف طاقتي لدرجة أنني أهملت نفسي كلياً، وقد استغرقت 4 سنوات للخروج من حالة الإنكار والاعتراف بأنني لم أكن سعيدة، وأنني بحاجة إلى التغيير. ذكرّني إطلاق "جليست" بشغفي والطاقة التي أتمتع بها بداخلي. فعندما تفعل ما تحبه كل يوم، لا تشعر أنك تعمل. أعاد ذلك أيضاً ترتيب حياتي الشخصية وكذلك أولوياتي، وتبين لي ما هو المهم حقاً في الحياة، وما الذي يستحق طاقتي. على الرغم من أن الحياة كمالك لشركة ناشئة مليئة بالفوضى، إلا أن ممارستي لما أحب أشعرني بسلام لم ينتابني من قبل. ويعد استيقاظي كل يوم بقلب ممتلئ بالامتنان من أكبر النعم التي منحني إياها الله.

رابط علامة جليست على انستقرام: @glist__official

صفحة كاري تشينغ على انستقرام: @kary__cheng