عارضة Kim Shui

روتين العناية بالبشرة قبل ممارسة أنواع الرياضة في الهواء الطلق

ليا عقيقي

مستحضرات العناية بالبشرة لحمايتها من العوامل الخارجية حاجة كل امرأة تحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق. تساعد الرياضة الخارجية على تحويل التمرين إلى فرصة للاستمتاع بالطبيعة وتحسين لياقتك البدنية، لكن من المهم الاهتمام ببشرتك وإعدادها لمواجهة التحديات البيئية. تابعي معنا في هذا الموضوع من فريق "هي" نصائحنا لاستخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي نجدها أساسية قبل الذهاب إلى التمارين الرياضية الخارجية.

مستحضرات العناية ببشرة الوجه قبل ممارسة الرياضة الخارجية

  • أهمية استخدام غسول مقشر للوجه كأول خطوة في روتين العناية بالبشرة.
  •  المستحضر المناسب لترطيب البشرة قبل ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.
  • كريم الواقي من الشمس من أهم مستحضرات العناية بالبشرة قبل التمرين في الخارج.
  • حبوب تقوية المناعة للحفاظ على لياقتك البدنية والنفسية بصحة جيدة.

أهمية استخدام غسول مقشر للوجه كأول خطوة في روتين العناية بالبشرة

يعتبر التقشير جزءًا مهمًا من روتين العناية بالبشرة قبل ممارسة الرياضة في الهواء الطلق. يساعد التقشير في إزالة الخلايا الميتة وتنقية المسام وتحسين مظهر البشرة. لكن ننصحك أن تحرصي على استخدام منتج تقشير لطيف وتدليكه بنعومة على وجهك ورقبتك، ثم غسله جيدًا بالماء. اليك "يو غلو أنزيم سكراب" Yo Glow Enzyme Scrub من " ويشفول" Wishful.

مقشر يو غلوو من ويشفول
مقشر يو غلوو من ويشفول

بعد تجربة هذا المقشر، نؤكد لك أنه يمنحك بشرة متوهّجة ذات مظهر صحّي بتركيبته المميزة. ننصح بتجربة هذا المقشر كأول خطوة في روتين العناية بالبشرة قبل التمرين الخارجي لأن نتائجه فوريّة وطويلة الأمد، كما أنّ تطبيقه رائع للغاية. يزيل هذا المنتج خلايا البشرة الميتة بعمليّة تقشير مُمتعة من أجل تنقية البشرة وتحسين ملمسها بخطوة واحدة بسيطة. أكثر ما أعجبنا في "يو غلو أنزيم سكراب" Yo Glow Enzyme Scrub  أنه يساعد على تنقية المسامات، ويستهدف الرؤوس السوداء، كما أنّه لطيف.

يمكن استخدام هذا المقشر مباشرة قبل الخروج في الهواء الطلق، لأنه يتميّز بتكنولوجيا الجِل المقشّر الفريدة ما لا يتسبّب بتهيّج البشرة، كما أنّ التركيبة ناعمة وخالية من الحبيبات القاسية، وبالتالي فهي لا تسبّب جفاف الجلد. إليك خصائص عمل هذا المقشر، حيث تعمل أنزيمات الفاكهة على فصل خلايا الجلد الميتة والأوساخ، في حين أن أحماض ألفا هيدروكسي AHA وبيتا هيدروكسي BHA تكسر الروابط ما بين خلايا الجلد الميتة، لإزالة كل التكتلات.

المستحضر المناسب لترطيب البشرة قبل ممارسة الرياضة في الهواء الطلق

لا يمكن إهمال ترطيب الوجه من الأعماق قبل الخروج في الهواء الطلق. ننصحك بأن تستخدمي مرطبًا خفيفًا وغير دهني يتناسب مع نوع بشرتك. دلّكي المرطب بلطف على وجهك ورقبتك حتى يتم امتصاصه بالكامل. اخترنا لك سيروم "شارلوت ماجيك سيروم كريستال إلكسير" Charlotte’s Magic Serum Crystal Elixir من "شارلوت تيلبري" Charlotte Tilbury.

سيروم كريستال إلكسير من شارلوت تيلبيري
سيروم كريستال إلكسير من شارلوت تيلبيري

يحتوي السيروم على تركيبة فريدة تجمع بين مجموعة من المكونات الطبيعية القوية، بما في ذلك الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن. تعمل هذه المكونات النشطة على ترطيب البشرة، وتغذيتها، وتحفيز تجديد الخلايا، مما يعزز مظهر البشرة الصحي والمشرق.

اخترنا هذا السيروم خلال ممارسة الرياضة بسبب قدرته على حماية البشرة من التلف الناجم عن التعرق الزائد، إذ إنه يساعد على إبقاء البشرة مرطبة ومشدودة.

بعد تجربتنا لهذا السيروم، نؤكد أنه يعزز من مظهر البشرة بشكل عام، حيث يعمل على تحسين مرونة الجلد وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما أنه يوحد لون البشرة ويقلل من ظهور البقع الداكنة والاحمرار، مما يزيد من الثقة بالنفس أثناء ممارسة الرياضة.

كريم الواقي من الشمس من أهم مستحضرات العناية بالبشرة قبل التمرين في الخارج

لا تنسي أهمية استخدام واقي الشمس قبل ممارسة الرياضة في الهواء الطلق. اختاري مستحضر يحمي بشرتك من الأشعة الضارة فوق البنفسجية. احرصي أن تطبقي واقي الشمس بشكل جيد على وجهك ورقبتك وأي منطقة مكشوفة أخرى قبل الخروج إلى الشمس.

كريم واقي من الشمس من بي أش فورمولا PHFormula
كريم واقي من الشمس من بي أش فورمولا PHFormula 

اخترنا لك منتج من "بي أش فورمولا" PHFormula لأنها مستحضرات تجميلية صيدلانية، وهي نتيجة تضامن وتحالف مبتكر بين الوصفات الطبية والتجميلية.

توفر مجموعة "بي أش فورمولا"  pHformula برامج علاجية للشيخوخة وفرط التصبغ وحب الشباب والنتيجة هي بشرة هادئة ومتوازنة ذات إشراق متجدد، مع لون موحد أكثر تناسقًا ومظهر أكثر صحة وانتعاشًا وشبابًا. نضع هذا المنتج قبل ممارسة الرياضة في الهواء الطلق لأنه يتمتع بدفاع حماية فائقة من أشعة الشمس، ويساعد في تزويد البشرة بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى الحماية من الأشعة ما فوق البنفسجية. ننصحك بأن تضعي هذا المنتج قبل 20 دقيقة من الذهاب لممارسة الرياضة وكرري تطبيقه كل ساعتين. بعد تجربتنا لهذا الكريم الواقي من أشعة الشمس اكتشفنا فوائد عديدة تميزه:

  • يحمي من الأشعة ما فوق البنفسجية.
  • يترك البشرة رطبة جيدًا بلمسة نهائية غير لامعة.
  • غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة.
  • يساعد في منع تلف الحمض النووي.

حبوب تقوية المناعة للحفاظ على لياقتك البدنية والنفسية بصحة جيدة

تساعد التمارين الرياضية على تقوية جسمك لتحمّل الإرهاق والتعب، لكن من المهم أن تدعمي نظام المناعة بحبوب مغذية. إليك ما ننصحك بتناوله من فيتامينات لتحسين أداءك الرياضي.

- فيتامين D: إذ إنه عنصر أساسي في تعزيز نظام المناعة الصحي بشكل كامل.

- بيتا جلوكان: الذي يحمي من العدوى بالبكتيريا والفيروسات والكائنات الدقيقة المسببة للأمراض، وهي عبارة عن سكريات من الألياف.

- تعديل نظامك الغذائي: من خلال دمج الأطعمة المعززة للمناعة مثل تناول سمك السلمون والخضار والفواكه الغنية مثل البروكلي والتوت والفلفل الأحمر والبطاطا الحلوة.

إليك هذه الحبوب من "ليما" Lyma التي تعزز المناعة وتساهم في تحسين النوم وتقليل التوتر. تقدم "ليما" Lyma مكونات بميزات وجودة أفضل، وقد تم إثبات عملها بصورة فعّالة، إذ يوفر جرعة مدروسة علمياً بمقدار 2000 وحدة دولية. يعد فيتامين D ضرورياً جداً ليعمل الجهاز المناعي بشكل صحيح، الذي يشكل خط الدفاع الأول للجسم ضد العدوى والمرض، ويلعب دوراً مهماً في تعزيز الاستجابة المناعية.

حبوب تقوية المناعة من ليما
حبوب تقوية المناعة من ليما

يأتي بيتا جلوكان بشكل طبيعي في مجموعة كاملة من الأطعمة من الحبوب، إلى الفطر الطبي وأنواع معينة من الطحالب، بما في ذلك الأعشاب البحرية. لقد ثبت سريرياً أن مزيج "ويلمون" Wellmune يعزز نظام المناعة الفطري السريع عن طريق تحضير خلايا الدم البيضاء للتفاعل بسرعة وفعالية مع مسببات الأمراض الغريبة.

ننصحك بتجربة هذه الحبوب التي تقوي مناعتك وبالتالي تحمي جسمك من كل الأمراض التي قد تؤثر سلبًا على صحتك ككل ومن بينها بشرتك. حاولي أن تأخذي حبوب تقوية المناعة من ليما قبل ممارسة الرياضة في الخارج وبالتالي تبدئي نهارك بنشاط وقوة.

مستحضرات أساسية للعناية بالبشرة قبل التمرين
مستحضرات أساسية للعناية بالبشرة قبل التمرين من "ليما" Lyma

يمكنك الاستمتاع بنشاطك الرياضي بثقة وراحة عند اتباع هذا الروتين البسيط للعناية بالبشرة قبل ممارسة الرياضة في الهواء الطلق. يساعدك هذا الروتين في الحفاظ على بشرتك نظيفة ومرطبة ومحمية قبل التمرين من حماية الجلد والحفاظ على شبابه لوقت أطول.